الأثنين, 18 يونيو 2018 05:26 مساءً 0 1 0
البشير في تأبين محافظ البنك المركزي : الراحل حازم كان قدر المسؤولية التي كلفناه بها
البشير في تأبين  محافظ البنك المركزي : الراحل حازم كان قدر المسؤولية التي كلفناه بها

الخرطوم- ناهد أوشي 

شيعت البلاد صباح أمس فقيد البلاد محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر في موكب مهيب تقدمه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والوزراء وكبار المسئولين بالدولة وقيادات البنك المركزي والجهاز المصرفي وجمع غفير من المواطنين بمقابر فاروق بالخرطوم .

وكان جثمان الفقيد قد وصل مطار الخرطوم  بطائرة الخطوط التركية فجر أمس وحضر مراسم استقبال الجثمان نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، ووزير المالية الدكتور محمد عثمان الركابي والفريق أول مهندس صلاح عبد الله مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني، بجانب عدد من الوزراء والمسئولين بالدولة وقيادات البنك المركزي .

وتم نقل جثمان الفقيد في سيارة الإسعاف إلى منزله والترحم على روحه قبل التشييع المهيب إلى مقابر فاروق.

وفي تصريح (لسونا) قال يوسف الكردفاني سفير السودان لدى تركيا، الذي جاء مرافقا للجثمان قال فوجئنا صباح يوم السبت بوفاة الأخ حازم عبد القادر اثر نوبة قلبية مفاجئه، مضيفاً بان وفاته تمثل فقداً عظيماً للشعب السوداني ونحن نعزي أنفسنا ونعزي الشعب السوداني علي هذا الفقد الجلل ونسال الله أن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون .     

وقدم رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير أمس واجب العزاء في فقيد البلاد حازم عبد القادر محافظ البنك المركزي وقال الرئيس في سرادق العزاء أن حازم كان علي قدر التحدي والمسؤولية التي كلفناه بها، مضيفاً بالقول ( راضٍ تمام الرضا عن أداء حازم وكنت مقتنع بأدائه).

ونقب البشير في سيرة الرجل وقال انه لما عينه لم يكن بواسطة او غيرها بل نتيجة متابعة وتاكيدا لرضائنا عنه لم تشمله التعديلات الاخيرة كما اعتقد كثير من الناس وذلك لاننا قد عيناهو في وقت صعيب تحمل فيه المسؤولية وكنت اعلم بالتحديات الجسام التي يواجهها وبفقده فقدنا رجلا مهما لكنه ليس بالكثير علي الله سبحانه وتعالي 

وتحدث في التابين د.صابر محمد الحسن وقال أنه عرف في الفقيد مجموعة من الخصال الفاضلة تتمثل في دماثة الخلق والأدب الجم والرقة في التعامل مع الآخرين .

وأدى واجب العزاء وشهد التأبين النائب الأول رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم السنوسي، الأستاذ على عثمان محمد طه، الأمين العام للمؤتمر الشعبي د.علي الحاج، وزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود، الحاج ادم وبشير آدم رحمه وعدد من القيادات السياسية والمصرفية والاقتصادية .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة