الثلاثاء, 21 يناير 2020 03:08 مساءً 0 211 0
السودان والصومال... اتفاق على تكوين لجان وزارية وتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال
السودان والصومال... اتفاق على تكوين لجان وزارية   وتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال

 

 

 

الخرطوم: هناء حسين

 اتفق وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني ونظيره الصومالي  على تكوين لجان وزارية مشتركة وتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين.

وبحث وزير الصناعة والتجارة  مدني عباس  لدى لقائه  وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفدرالية م. عبد الله علي حسن أمس مجالات التعاون الثنائي المشترك بين  البلدين في المجالات كافة، وتطرق اللقاء لمجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد مدني أهمية العمل المشترك مع الصومال وصولًا لتوقيع مذكرة تفاهم تشمل الأنشطة والمشروعات الصناعية والتجارية خلال الفترة القادمة  خاصة وأن حجم التبادل التجاري بين  البلدين أقل من مليوني دولار، ووصفه بأنه دون الطموح. ودعا للارتقاء بحجم التبادل التجاري، مشيرًا إلى ضرورة تنشيط العمل في إطار منظمة الإيقاد خاصة وأن دولة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك يرأس دورتها الحالية، بجانب العمل معًا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الكبري دفعًا لتبادل الخبرات بين الخرطوم ومقديشو.

 من جهته أوضح وزير التجارة الصومالي أن زيارته أتت بدعوة رسمية من نظيره وزير التجارة مدني عباس لحضور فعاليات افتتاح معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم (٣٧) مؤكدًا أن الصومال تشارك بجناح خاص بها بجانب مشاركتها بفرقة فنية شاركت بالفعل في حفل الافتتاح بتقديم أغانٍ خالدة في وجدان الشعبين السوداني والصومالي.

كما أثنى الوزير على استضافة عدد من الطلاب الصوماليين وتلقيهم الدراسات في مختلف الجامعات السودانية، وقدم الدعوة للوزير للمشاركة في فعاليات المعرض الدولي للصومال المقام خلال هذه العام.

***

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير