الخميس, 15 نوفمبر 2018 01:43 مساءً 0 79 0
بصراحة
بصراحة

 وجدي ميرغنى ولغة الأرقام

 

السباح البطل وجدي ميرغنى الذي كان وشقيقه أحمد وشقيقته دنيا ينافسان سلطان كيجاب في مجال البطولات بإعتبار أن كيجاب كان للمسافات الطويلة مع ممدوح وسارة وماجد طلعت فريد وفضل وسليم وناس وجدي كانوا يسيطرون على البطولات القصيرة وكنت والله وقتذاك معجباً بهم .. وأقف معهم من خلال عملي في الماضي بصحيفة (الأيام) وزاد إعجابي بالأخ وجدي ميرغنى عندما وجدته اليوم يشق طريقه ويصبح واحداً من رجال الأعمال والمال البارزين في بلادنا في المجال الزراعي وقد زرت سيادته عدة مرات محيياً في مكتبه بالخرطوم ووجدت عنده ترحاباً كبيرا وهو بجانب مشاقه التي يتحملها في مجال عمله أصبح شريكاً في فضائية (النيل الأزرق) وأطلق لوحده فضائية (24) التي صارت لها دورها البارز في مجال الإعلام وقد أعجبني وجدي جداً حين جلست قبل أيام لأستمع له وهو يتحدث بلغة الأرقام فاعجبت به جداً بل أعجب به كل من كانوا حولي .. ورشحوه لان يكون واحداً من رجالنا الذين نوكل لهم مسئولية قيادة مسيرتنا الإقتصادية والأخ وجدي ميرغنى نابغة ورجل بارع في مجال العمل الزراعي وتشهد له بذلك جهات عديدة وكل ما أرجوه ان نحافظ عليه ونفسح له المجال لأننا عن طريقه نستطيع كما وضح أن نحقق انجازات كبيرة .
{ كنت ضيفاً قبل ايام قليلة مضت على صحيفة (الصحوة) التي يصدرها استاذنا الجليل الطيب مصطفي وقد اجروا معي مشكورين حواراً عن مدينة أم درمان اتاحوا لي من خلالها ان اتحدث عن الرؤساء والشعراء والفنانين والمدربين واللاعبين والحمد لله انني استطعت ان أورد الكثير من المعلومات وأذكر الكثير من الحكايات واشكر الزميل الأستاذ المحرر الذي اشاد بي لانني وضعت امامه الكثير الذي كان بحاجة له وفي ام درمان سكنت بحي العرضة الذي احترق به منزلي ثم تحولت الي أم بدة واخيراً الي تعويضات بيت المال.
{ استطاع فريق الترجي التونسي أن يقلب الطاولة على فريق الاهلي المصري في نهائي بطولة الأندية الإفريقية ورغم أن الترجي خسر في القاهرة 1/3 الا لأنه استطاع ان يحقق الفوز علي أرضه 3/صفر وحصل على كأس البطولة والمبلغ المالي الكبير الذي يرصده الإتحاد الافريقي لكرة القدم والترجي التونسي كانت لنا معه صولات وجولات وهو الفريق الذي هزمنا مرة على أرضه 1/5 وهي المباراة التي شهدها المطرب كمال ترباس وترك فيها الهلال فائزاً 1/ صفر ونزل من مقعده ليشرب كوب ماء وعاد ليجد الهلال مهزوماً 1/5 والترجي التونسي هو الفريق الذي جعله زعيم أمة الهلال الطيب عبد الله يلعب مباراته في الخرطوم في الثانية بعد الظهر ايام السحائي والكرة التونسية كما نعلم متطورة وقد التقينا بها على مستوي المنتخبات عام 1974م ففازوا علينا في ربع ساعة صفر/3 أيام طارق ديابو تميم وعتوقه واستطاع لاعبونا ان يجعلوا النتيجة 2/3 وفزنا في المباراة الثانية بالخرطوم بالهدف اللوحة الذي أحرزه بالرأس في مرمي عتوقه الدكتور على قاقارين وجعلنا نصعد لنهائيات الأمم الافريقية باديس ابابا لكننا خرجنا في التصفيات وتونس قابلتنا قبل ذلك على مستوي المنتخبات الوطنية عام 1960م من أجل الصعود لدورة روما الأولمبية ولعبنا دورة ثلاثية مع مصر من اجل ان يصعد أحدنا وبعد نهاية مباراة السودان وتونس في الخرطوم وكانت الاولي عاد منتخب تونس إلي بلاده وقابله في مطار القاهرة الصحفيون وسألوا مدربه عن فريق السودان فقال لهم : كان الله في عون الظهير الذي سيواجه ود الزبير .. وود الزبير كان يلعب جناحاً إيمناً في فريق الموردة وهو وزميله عمر التوم كانا في هجوم منتخبنا الوطني .. وكل ما نرجوه ان تزيد فرقنا من جهد لتتمكن من الصعود من جديد لنهائيات الأندية الإفريقية .. على نحو ما كان يحدث في الماضي.
{ ما هي الفائدة التي حققها المريخ من وراء سفر كل هؤلاء معه إلي الإمارات لمشاهدة مباراته مع الهلال وهي كما نعلم كانت منقولة بالفضائيات وشاهدها الكثيرون هنا من الخرطوم وقطعاً ان سفر الكثيرون كان بلاشك على حساب المغتربين الذين عانوا من ذلك كثيراً في الماضي فأرجو لأن نحرص على عدم إستمرار المعاناة.
{ الشكر لابد لنا ان نسوقه لفضائية الملاعب التي دعمت انديتنا بمعدات رياضية استعدادا للموسم الجديد ولابد لنا من ان ننتهز الفرصة لنشيد بالمهندس محمد عمر الفاروق رئيس مجلس ادارة الملاعب الذي جعلنا نعيش استقراراً من خلال نقلهم لمباريات الدوري الممتاز .
{ والشكر ايضاً لشركة سوداني وهي تعود لرعاية مباريات الدوري الممتاز.
{ ما تزال قضية المريخ معروضة أمام المحكمة الرياضية (كاس) فيما يتعلق بلاعب المريخ الفاشر هاشم سليم وإذا صدر الحكم لمصلحة المريخ نرجو أن تتقدم بإستقالتها لجنة الاستئنافات.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير