الخميس, 15 نوفمبر 2018 01:53 مساءً 0 91 0
الهلال يشرع في مناهضة قرار أصدره اتحاد كرة القدم
الهلال يشرع في مناهضة قرار أصدره اتحاد كرة القدم

أصدر مجلس الهلال بيانًا  امس”الأربعاء” أعلن فيه رفضه لقرار الاتحاد العام لكرة القدم بعد تقليص مشاركة الأجانب باثنين فقط في المباراة الواحدة بجانب مجنّس واحد ولاعب تحت سن “21” عامًا.
ووصف الهلال قرار الاتحاد بالمعيب وأنه متضرر من ذلك بعد تعاقده مع ثلاثة محترفين أجانب هم إيمانويل”نيجيري”، بوبكر ديارا”مالي”،إدريسا مبومبو”كنغولي”.
وأوضح الهلال في بيانه أن الفريق يضم ثلاثة لاعبين يحملون الجنسية السودانية وهم جمعة جينارو”جنوبي سوداني”، جمال سالم”أوغندي” جيوفاني” برازيلي”. ووجه النادي الأمانة العامة بإعداد مذكرة عاجلة للاتحاد السوداني لتوضيح الضرر الذي سيلحق به جراء القرار.
وأضاف البيان” ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺳﻤﺢ بالتعاقد ﻣﻊ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﺤﺘﺮﻓﻴﻦ ﺃﺟﺎنب ﻭﻣﻦ ﺣﻘﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﺸﺎﺭﻛﻮﺍ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ بنص القانون واللوائح،وأن مثل هذه القرارات غير مقبولة ولعب بمقدرات الأندية وإهدار لمواردها المالية، والهلال لن يقبل بها وسيشرع في مناهضتها عبر كل الطرق والسبل المتعارف عليها حفاظا على مستحقات الأندية وحقوقها”.
وأوضح الهلال في بيانه أن الاتحاد العام إن كان مصّرًا على قراراته فإن من الأولى تطبيقها في العام المقبل بعد مراجعة القانون واللوائح وتنوير الأندية قبل فتره التسجيلات بوقت كافٍ”.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير