الأثنين, 27 يناير 2020 02:39 مساءً 0 205 0
ناشط بجالية جدة يكتب ردا على مقال رئيس المجلس الأعلى للجاليات المجمد
ناشط بجالية جدة  يكتب ردا على مقال رئيس المجلس الأعلى للجاليات المجمد

المكرم الاخ الفاضل :الاستاذ عاصم البلال واركانه سلمه الاكارم.  المحترمين.
التحية والتجلة لكم ولصحيفتكم الغراء وانتم تعملون بكل مهنية واقتدار واقفين من الجميع على مسافة واحدة لنشر الرأي والرأي الاخر بكل تجرد دونما مجاملة فأهنئكم واشد على ايدكم وارفع لكم القبعات..
اشارة الى الرسالة  الموجهة اليكم من رئيس المجلس الاعلى للجاليات بالخارج المجمد  ابراهيم البحاري  والمنشورة  بصحيفتكم الغراء بعددها الصادر بتاريخ الاربعاء الموافق 22/01/2020هـ. اود ان اضع القارئ الكريم في الصورة بتوضيح مفصل عن كل ما ورد فيها فقد وصف المذكور كتاباتي بالاستهداف للعمل الطوعي الخارجي نعم انا استهدف تصحيح مسار العمل الخارجي من الهوي والغرض والكنكشة وهذا ضد مصالحه لذا  لم يرق ما نكتب فهو يريد تكميم الافواه واسكات اصوات الذين يصدحون بالحق حتى لا تتكشف ما يدور فيها من  سوءات و الاعيب في  العمل الطوعي مفصلا اياها فقط على هواه ليبقى علي سداتها دون منازع لذا اسمحوا بتوضيح الاتي:-
حينما اكتب اتحرى المصداقية والشفافية حتى لا اظلم احد فالقلم امانة والظلم ظلمات يوم القيامة و ليس لدي ما يجعلني اكذب أو أظلم احدا وقد بلغت من العمرعيتا.. فلست كغيري اكذب ولا ابالي ..اضع نصب عيني قول الحق جل في علاه في سورة الاحزاب:-
(إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ) الأحزاب ايه 72. صدق الله العظيم.
فالعمل الطوعي ليس للهوى والغرض والمصالح انما لخدمة الناس بكل تجرد ونكران ذات الامر الذي يجعل مرارة الحقيقة والحقائق التي نكتبها تزعج امثال هؤلاء فهم يريدونها قيادة دائمة وكأن حواء الوجود السوداني عقرت ان تنجب غيرهم .. شخص في هذا العمر يصر على لي عنق الحقيقة وعلى اظهار الباطل حقا و لا يبالي فمقاله في مجمله جملة من المغالطات ومعلومات لا تمت للحقيقة و لا الواقع بصلة فاحتراما للصحيفة وقرائها الكرم لا اريد ان اصفها مباشرة فدعني افصل لكم ما خطه قلم ابراهيم البحاري:-
-    تساءل عن مرامي ما أكتب فانا اكتب بلغة الضاد وليس بالعبرية ولا بالأردو..واكتب في صحيفة غراء واسعة الانتشار  وانشرها على اوسع نطاق  في كل المواقع الوسائط ووسائل التواصل الاجتماعي والقاصي والداني يقرأ ويفهم ويعرف المقصد والمراد مما اكتب.. اصدح بحقائق لا يريد ان يسمعها لذا استنكر معرفته لمرامي كتاباتي..
-    رئيس المجلس المجمد لا يدري متى تم تكوين مجلسه فالمجلس تم تكوينه في الفترة ما بين 2-4/7/2013م في قاعة مأمون بحيري وليس في العام 2011 كما ذكر  وتم اختياره بصورة دراماتيكية كعادة اغلب الجمعيات العمومية..
-    ادعى ان حافظ فتحي لم يكن عضوا بالمجلس الاعلى وهذه فرية.. والحقيقة اني كنت حضورا في نفس الجمعية وصدرت لنا بطاقات من جهاز العاملين بتاريخ 04/07/2013م برقم البطاقة 044(مرفق صورة البطاقة) ولم يكن للمجلس الاعلى حتى اليوم نظام اساسي يلزم الاعضاء بدفع اشتراكات وانا اعرف اغلب اعضاء المجلس ولم يدفع احد رسوم اشتراك لتسقط عضوية حافظ فتحي بعدم دفع الاشتراكات ولو كان الامر كذلك لسقط عضوية كامل المجلس واعتبر المجلس دون عضوية شرعية وبالتالي يكون رئيسها غير شرعي ..
-    يستنكر على لجنة تسيير الجالية انها خلال 4 سنوات عجزت عن تكوين جالية و الحقيقة ان لجنة التسيير كانت مؤسسية جدا تعمل بتناغم تام مع جهاز العاملين الذي كونها وهي التي اوقفت لجنة التسيير من اقامة الجمعيات العمومية للمكونات ومن ثم تكوين الجالية بموجب خطاب رسمي من الامين العام الاسبق د.كرار.. وهو أي البحاري الذي فشل و لم يتمكن من تكون مكتب تنفيذي شرعي واحد منذ تكوين المجلس في 2013 حتى تاريخه، وهو في تحالفات كل يوم يختلف مع مجموعة ويستقطب مجموعة اخرى اهم شيء انه هو يكون على رأس الهرم مهما كلفه الامر من ترضيات.. فهل عقرت حواء الوجود السوداني بالخارج  ام الم يخلق من خلقه  غيره ليكون على سدة المجلس بأي شكل من أشكاله ما يقارب العشرة سنوات؟؟؟
-    افاد ان مفوضية العون الانساني افتى بعدم قانونية قرار الامين العام.. وهذه فرية اخرى فلا علاقة لمفوضية العون الانساني بقرار امين عام الجهاز فقد جمد سعادته المجلس المكون بقانون الجهاز لسنة 1998م وما يؤكد ذلك حتى الامين العام السابق السفير عصام عوض لم يفك التجميد رغم العلاقة الوطيدة التى كانت تجمع  بينهما؛ اقصى ما فعله له انه حضر له جمعية عمومية كمنظمة طوعية تابعة للعون الانساني كما يدعي و قد تواصلت مع السفير عصام عوض مستنكراعمل جمعية عمومية لمنظمة تتبع للعون الانساني تحت خلفية جهاز العاملين والذي اكد لي انه يعمل على تغيير الاسم تفاديا للازدواجية على حد تعبيره وهذا بعد الجمعية العمومية  ما يؤكد ان ما ذكرة البحارى ان الاسم تم تغييره في الجمعية العمومية ايضا فرية اخرى. تأكيدا ذلك نرفق رد مفوضية العون الانساني على طعن تقدمت به الجاليات موضحا فيه ان الجمعية العمومية كانت باسم المجلس الأعلى للجاليات.. ( تم تعديل اسم المجلس في مرحلة طباعة الشهادة ولنا تواصل مع المفوضية واشير الى رسالتي للمفوض العام  عبر هذه الصحيفة الغراء بتاريخ 23/01/2020م وسوف نكتب عن نتائجها لاحقا.)
-    اما عن دفع المال فلا ادري ماذا يعني بلم يدفع مليم هل يريدني ان ادفع هبة ام اشتراك ام مساهمة؟؟؟ يا اخي لا تفتح ابواب المال فالمحاسبة اتية لا محال وسوف تراجع مالية المجلس من المفوضية وعن فترتكم وحتى مع الجهاز وستركز المراجعة على أي اموال صرفت للمجلس او لاي عضو او عضوة للسفر لمهمة خارجية لم يسافر لاسيما مبلغ  ال 5000$ خمسة الاف دولار وما على شاكلتها من الاموال المصروفة للتأكد من صحة صرفها  وهل سافر الشخص او الوفد ام ردت (بضم الراء) للخزينة وحتى على مستوى جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين و اعلى مستوياتها  
-    الجمعية العمومية في 25 اغسطس اخذ حقها من التوضيح وعدم القانونية فقط نشير الى انه ذكر حضور المجلس العسكري في 25/8  وفي هذا التاريخ لم يكن هناك مجلس عسكري بل تم حله وتكون المجلس السيادي في 20/8/2020م.
-    اشارة الى ان حافظ فتحي هو الامين السياسي للمؤتمر الوطني وهذا ليس له علاقة بعمل الجاليات ولا يحجب عني حق ممارسة العمل العام طالما اني ابرز واكشف حقائق ومعلومات تصب في المصلحة العامة وارادها ذرا للرماد في العيون فهو اي البحاري الذي تمرغ في تراب المؤتمر الوطني وايد ترشيح  البشير اكثرمن اعضاء المكتب القيادي في المركز لديه بوسترين لتأييد الرئيس ل 2020 ( مرفق صور منها) وابلى بلاء حسن فيها وكان يرمي لعضوية المجلس الوطني ممثلا للمغتربين وصارع في ذلك البروف عزالدين عمر موسى ولم يفلح والان عبر علاقاته الجديدة يحاول الوصول الى المجلس التشريعي بل ذهب به الطموح في المنافسة على منصب الامين العام لجهاز العاملين في ظل الثورة بجواد خاسر فقد تم قطع الطريق عليه بالكشف عن تملقه وهواه وغرضه وفشله حتى رئيسا للمجلس لذا يلوح بحزبيتي التي لا استحي منها فانا لست مجرد عضو  عادي بالمؤتمر الوطني لاغير لوني او موقفي بين يوم وليله  بل الامين السياسي فكيف لي ان اركب تيار الثورة او حزب اخر؟؟؟ لست بهذه السذاجة ولا بهذا الضعف و لكنه يراني بالمنظار الذي يرى به نفسه ناسيا او متناسيا الفرق بيني وبينه اني صاحب مبادئ ولا اتغير ولست صاحب مصالح وشتان من بين اصحاب المبادئ واصحاب المصالح.
-    تناقض عجيب يقول انه يعمل في مجلسه دون اقصاء احد ويعود ليقول ان (حافظ فتحي لم يكن عضوا في المجلس الاعلى للسودانيين )!!! نعم بالطبع لن اكون عضوا ولكن  بإرادتي طالما هو على سدتها لعدم قناعتي بقيادته ولكن للقارئ ان يتخيل دكتاتورية الشخص وتعامله في منح عضوية المجلس  وكأنه من تركة اسلافه..
-    البحاري نفسه استقر به المقام في السودان ولم يكن رئيسا لجالية نيجيريا التي اتى منها الى سدة المجلس الاعلى للجاليات (جالية عضويتها لا تتعدى عضوية جمعية من جمعيات الدناقله لدينا بجدة) ليرأس مجلس لجاليات محطات بها عضوية توازي سكان ولاية بالسودان كجاليات الخليج وامريكا واوروبا ولكن لا تستغرب اخي القارئ فهذا زمن العجائب و الايام الخداعات التي اخبرنا عنه شفيع الامة  عليه صلوات ربي وسلامه بانها تأتي في اخر الزمان..
في الختام اشكر مرة اخرى صحيفة اخبار اليوم لوقوفها من الجميع على مسافة واحد واشيد بالصحيفة واسرة الصحيفة مرحبا باي رد وعلى اهبة الاستعداد لاي رد او  توضيح واعدكم اني لا ولم ولن اشير او انشر الا الحقائق واضعا نصب عينى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم..
(عليكم بالصِّدق، فإنَّ الصِّدق يهدي إلى البرِّ، وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنَّة، وما يزال الرَّجل يصدق، ويتحرَّى الصِّدق حتى يُكْتَب عند الله صدِّيقًا. وإيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار، وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتى يُكْتَب عند الله كذَّابًا)  (متفق عليه.(
أسأل الله لي ولكم وله وللجميع الهداية انه ولي ذلك والقادر عليه..

حافظ فتحي محمد صالح
ناشط بجالية جــــــــده..

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير