السبت, 01 فبراير 2020 11:20 مساءً 0 291 0
بالصور .. الهلال يودع الابطال بتعادل مثير امام الأهلي المصري في مباراة الاحداث
 بالصور .. الهلال يودع الابطال بتعادل مثير  امام الأهلي المصري في مباراة الاحداث
 بالصور .. الهلال يودع الابطال بتعادل مثير  امام الأهلي المصري في مباراة الاحداث
 بالصور .. الهلال يودع الابطال بتعادل مثير  امام الأهلي المصري في مباراة الاحداث
 بالصور .. الهلال يودع الابطال بتعادل مثير  امام الأهلي المصري في مباراة الاحداث

اقتنص فريق الأهلي المصري بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال على حساب مضيفه الهلال بعد التعادل بنتيجة (1-1) في ملعب (الجوهرة الزرقاء) بمدينة أم درمان السودانية في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر إلى 11 نقطة محتلاً المركز الثاني وودع الهلال بقيادة مدربه الفاتح النقر محتلاً المركز الثالث برصيد 10 نقاط بعد مباراة تخطت 100 دقيقة.
سجل للأهلي صانع الألعاب الموهوب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 49 وتعادل الهلال بهدف عبد الرزاق عمر في الدقيقة 90+5 بعد مباراة اتسمت بالتوتر والضغوط الجماهيرية وتوقفت لمدة 8 دقائق في الشوط الثاني لاعتراض الجماهير على قرارات للحكم المغربي رضوان جيد.
بدأت الأجواء متوترة بين لاعبي الفريقين ونال السمؤول الميرغني مدافع الهلال إنذاراً للخشونة ضد مروان محسن ، وأمسك الحارس جمال سالم عرضية أفشة وحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي إنذاراً أيضاً للاحتكاك بحارس الهلال.
ووجه السولية تسديدة ارتدت في مدافعي الهلال.. وأفسد أجاي محاولة خطيرة للهلال من انطلاقة الظهير السريع أطهر الطاهر وأبعد ياسر إبراهيم محاولة سودانية وانقض دفاع الهلال على محاولة من الشحات وحاول الأهلي هجومياً بتسديدة من أفشة ورد الهلال بتصويبة بعيدة.
واستلم مروان محسن تمريرة أفشة ولكنها سددها فوق العارضة ، وحصل أليو ديانج لاعب وسط الأهلي على إنذار بسبب الخشونة وتأثر لاعبو الهلال بالضغط الكبير ببعض التمريرات المقطوعة.
حصل نصر الدين الشغيل لاعب وسط الهلال على إنذار للخشونة ضد أيمن أشرف لاعب الأهلي ، وأضاع الفريق المصري كرة هوائية عن طريق ياسسر إبراهيم فوق العارضة.. ونجح ربيعة في إبعاد فرصة واعدة للهلال من خلال كرة طولية اعتمد عليها أصحاب الأرض.
وأبعد دفاع الأهلي كرة خطيرة للهلال في عمق الخط الخلفي وتناقل لاعبو الهلال الكرة ببراعة ولكن ربيعة أنقذ الموقف ونال سليم محمد لاعب الهلال إنذاراً للخشونة أيضاً ، ومرر الشغيل أيضاً كرة طائشة ابتعدت عن مرمى الأهلي مع عرضية من الشحات بلا خطورة وخرج الشوط الأول بعدها بالتعادل.
وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي للهلال مع انطلاقة عماد محسن وتسديدة بشة فوق العارضة ، وسجل محمد مجدي أفشة هدف التقم للأهلي في الدقيقة 49 من كرة عرضية حولها حسين الشحات لأفشة الذي أسكنها الشباك.
وتعرض عمر حسن لاعب الهلال لإصابة بعد إلتحام مع أفشة ، ولعب الأهلي بضغط كبير على دفاع الهلال وحاول أطهر الطاهر الظهير الأيمن بعرضية مرت بعيداً وأشرك الهلال الظهير الأيسر فارس عبد الله بدلاً من عمار الدمازين في الدقيقة 57.
وأرسل الهلال عرضية خطيرة مرت بخروج خاطئ من الشناوي ولكن ياسر إبراهيم أنقذ الموقف ثم عاد ياسر لإبعاد محاولة خطيرة في عمق دفاع الأهلي ، وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية خطيرة ودفع الهلال في الدقيقة 64 باللاعب محمد موسى الضي بدلاً من عماد محسن.
وأمسك الحارس جمال سالم بتسديدة أفشة مع محاولة هلالية خطيرة وانطلاقة بعدها من الشعلة ضاعت مع سقوط اللاعب ، وأشرك الهلال لاعبه وليد سليمان بدلاً من أفشة في الدقيقة 67.. وأبعد دفاع الهلال كرة سريعة قبل وليد سليمان وأبعد محمد هاني انطلاقة فارس عبد الله ثم تسديدة ضعيفة من الشعلة في يد الحارس الشناوي.
وأشرك الهلال آخر أوراقه بنزول عبد الرزاق عمر على حساب سليم محمد في الدقيقة 73 وتوقف اللعب بسبب أحداث شغب في اللقاء ثم عاد بعد 8 دقائق وحاول الهلال تنظيم كرات في عمق دفاع الأهلي وأشرك الفريق المصري لاعبه محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 87.
وأضاع كهربا انفراداً بعد نزوله بدقائق ومراوغته للحارس ، وتصدى حارس الهلال لتسديدة آخرى من كهربا ودفع الأهلي بالسنغالي أليو بادجي في الدقيقة 90.. وضاعت ضربة رأس على الأهلي ثم تسديدة من حسين الشحات.
ونجح الهلال في تسجيل هدف التعادل عن طريق عبد الرزاق عمر في الدقيقة 90+5 وألغى الحكم هدفاً للهلال بداعي التسلل ومرت تسديدة الشغيل بجوار القائم

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير