الثلاثاء, 11 فبراير 2020 02:22 مساءً 0 98 0
والي جنوب كردفان يستمع إلى تنوير حول مجمل الأوضاع بمحليتي القوز ودلامي
والي جنوب كردفان يستمع إلى تنوير  حول مجمل الأوضاع بمحليتي القوز ودلامي

كادقلي : اخبار اليوم
إلتقى والى جنوب كردفان المكلف / رشاد عبد الحميد إسماعيل بمكتبه بأمانة الحكومة ظهر أمس المدير التنفيذى ورئيس لجنة أمن محلية القوز . وقال الأستاذ / بشير أحمد عمر المدير التنفيذى للمحلية فى تصريح صحفى عقب اللقاء إنه قدم تنويرآ للوالى عن مجمل الأوضاع بالمحلية وسير الخدمات خاصة توفير الخبز والوقود بجانب التركيز على مشروعات المياه والكهرباء . وأضاف أنهم فى إطار متابعة موجهات الوالى لإنزالها على أرض الواقع .وأكد على أن المحلية تشهد هدوئآ فى الأحوال الأمنية فى كافة المناطق والقرى والوحدات الإدارية المختلفة . وفيما يلى قطاع التعليم أشار المدير التنفيذى إلى أن سلطات المحلية تجرى الترتيبات الفنية والإدارية والأمنية لإنطلاقة إمتحانات شهادة الأساس بالمحلية . إضافة إلى الترتيبات الجارية لترحيل الإجلاس والكتاب المدرسى الخاص بمدارس القوز . وتطرق بشير إلى عمليات الصيانة التى تمت فى مدرسة البقلتى والتى وصلت إلى نسبة 90% وأبان ان هناك مدرسة فى طور الإنشاء فى منطقة دبيبة وأخرى فى منطقة دبيكر أجيزت ميزانتها . هذا وكشف بشير أحمد عمر المديرالتنفيذى لمحلية القوز عن أهمية سوق الحاجز الرائد فى تجارة المواشى والإبل فى تحقيق إنجازات كبيرة للمحلية فى المجال الإقتصادى ، مشيرآ إلى إجازة خطة الكهرباء الخاصة بعدد عشرين قرية من قرى المحلية والتى تم رفعها لصندوق إعمار جنوب كردفان علاوة على القرى النموذجية ذات المشروعات التنموية والإقتصادية كمنطقة الحاجز . وأن ماتبقى من خطة المحلية للعام الماضى فى قطاع الكهرباء تم تنفيذها بتوصيل الكهرباء القومية لمحطات المياه لتقليل صرف الوقود الذى كانت تستهلكه الوابورات .
إلى ذلك أكد العقيد ركن / عبدالله سليمان رئيس لجنة أمن محلية القوز أن لقائهم والى جنوب كردفان بحث خطط لجنة الأمن المتمثلة فى التآمين الليلى لمدينة الدبيبات و الأسواق ومحطات الوقود ومخازن الدقيق للقضاء على ظاهرة النهب والسرقات . وقال إن لجنة أمن المحلية ستعمل على تنفيذ هذه الخطط على الفور . مشيرآ إلى أنه تم القبض على منتحلى الشخصيات الأمنية برتب عالية وتسليمهم لشعبة الإستخبارات العسكرية بالولاية . نافيآ وجود آى معسكر مشترك للنازحين أو العائدين بمحلية القوز .
من جهة اخري الوالي على مجمل الأوضاع بمحلية دلامي واكد المدير التنفيذي لمحلية دلامي الاستاذ/ بريمه جنقول شقة في تصريح صحفي عقب اللقاء استقرار الأوضاع الامنية وقال ان اسواق السلام التي اقيمت مؤخرا اسهمت بشكل كبير في تعزيز التواصل الإجتماعي بين المواطنين كافة بالمنطقة واستعرض جنقول حجم الجهود التي تبذل في مجال تحسين الأوضاع المعيشية وصيانة الطرق التي تربط بين محليات دلامي - هبيلا والدلنج واوضح ان السلطات المحلية اولت قضية التعليم إهتماما كبير ضمن ميزانية العام ٢٠٢٠م لتوفير المتطلبات اللازمة التي تدفع بالتعليم الي بر الامان.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير