الخميس, 13 فبراير 2020 01:13 مساءً 0 107 0
طرح حلولا عاجلة لأزمة الخبز وزير الصناعة يؤكد الإبقاء على دعم الدقيق ويستبعد زيادة أسعار الخبز
طرح حلولا عاجلة لأزمة الخبز وزير الصناعة يؤكد الإبقاء على دعم الدقيق ويستبعد زيادة أسعار الخبز

الخرطوم : هناء حسين
أكد وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني على إبقاء الدولة على دعم الدقيق  
 مع التمسك بعدم  زيادة في أسعار الخبز . مؤكدا  التزام كافة الجهات ذات الصلة بما فيها أصحاب المخابز على التسعيرة ' مشددا على أهمية الالتزام بالاتفاق والقانون .
 وأعلن في مؤتمر صحفي امس بالوزارة عن مخابز تجارية يتم الفراغ منها خلال ٤٥ يوما بضوابط مشددة حتى لا يكون هنالك تهريب وتحايل  أو خصما على  الدقيق المدعوم.
 واكد مدني تأمين موقف القمح حتى شهر مايو المقبل فيما أعلن عن  عقد اتفاقيات لتامين موقف القمح  لبقية العام  الحالي ' مؤكدا السعي للاكتفاء  من القمح حتى لا يصبح واحد من المهددات .
وكشف مدني عن حلول عاجلة لحل أزمة الخبز تتمثل في حصر وكلاء الدقيق وإعادة تسجيلهم  والفراغ منه السبت المقبل ' مهددا في حال عدم التسجيل لن يكن الوكيل جزء من الوكالة. ' وطال التهديد المخابز التى لم تلتزم بخبز الدقيق المدعوم سيتم إغلاقه وسحب الرخصة التجاريه عنه بجانب عقوبات أخرى .
  وتوعد مدني في حال  تخزين أي سلعة أساسية واستراتيجية سيتعرض صاحبها لطائلة القانون .مضيفا  الرقابة على الدقيق  كحل في الأزمة  ومدخل لمراقبة السلع الأساسية .
واعلن عن إنشاء وحدة مباحث التموين  سيتم اكتمالها خلال اسبوع '   لافتا إلى أن مجلس الوزراء في جلسته امس  تم الاتفاق  مع زير الداخلية بتوجه الشرطة للوقوف مع لجان المقاومة في عملية الرقابة .
وأكد مدني حرصه بتوفير الخبز  المدعوم لبعض المؤسسات المهمة  كالمستشفيات . والمدارس والداخليات والسجون .
 ووصف مدني  صفوف الخبز بالمخزن  ويزعل على حد قوله ' لافتا إلى أن الشعب السوداني من حقه أن يأخذ ما يستحقه من سلع بكل كرمة. معتزرا الشعب السوداني عن عدم تنفيذه لخطة انتهاء صفوف الخبز خلال الثلاثة اسابيع  التي حددها لاختفاء  الصفوف وراجع عدم التنفيذ للتحديات التى واجهته.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير