الخميس, 13 فبراير 2020 01:56 مساءً 0 114 0
المدير العام للشركة العربية للزراعة يعلن اكتمال حصاد القطن والذرة
المدير العام للشركة العربية للزراعة يعلن اكتمال حصاد القطن والذرة

وصفه بالاستثنائي

 أقدي: ناهد أوشي
أكملت الشركة العربية السودانية للزراعة (إحدى شركات الهيئة العربية للاستثمار الزراعي) عمليات حصاد محاصيل الذرة، القطن، حب البطيخ بمشروع أقدي الزراعي بولاية  النيل الأزرق.
 ووصف المدير العام للشركة العربية السودانية للزراعة بولاية النيل الازرق (أقدي) المهندس طارق دفع الله الموسم الزراعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، وصفه بالاستثنائي والذي بدأ في ظروف غير مستقرة، وأشار للتحضيرات التي انطلقت بمشروع أقدي الزراعي اعتبارًا من مارس / أبريل من عمليات شراء قطع الغيار من البرازيل وأستراليا وإيطاليا بدعم من الهيئة وجهود الشركة وتوفير كافة المدخلات والتقاوى والمبيدات في الوقت المناسب، وبدء العمليات الفلاحية مطلع يونيو.  
وقال: رغم هطول الأمطار بمعدلات فاقت عام ٨٨ إلا أن الموسم الحالي كان جيدًا خاصة أنه استهدف محاصيل إستراتيجية كالذرة والقطن وحب البطيخ.  
وأعلن طارق التوسع في زراعة القطن خلال الموسم المقبل بهدف سد حاجة الصادر إلى جانب التوسع في الذرة والسمسم مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني،  وأشار إلى نجاح تجربه زراعة حب البطيخ خلال الموسم الحالي، وكشف عن زيادة الطلب عليه في الأسواق العربية، وقطع بقدرة السودان على أن يكون رائدًا في زراعته وتصديره للخارج ليحقق عائدات كبيرة من النقد الأجنبي.
وأشاد بدعم وزارة الزراعة للشركة وحكومة ولاية النيل الأزرق بإزالة كافة المعوقات، وأكد جاهزية الشركة للموسم المقبل واستهداف زراعة الذرة الشامي وزهرة عباد الشمس والتنسيق مع الشركة العربية للزيوت للمساهمة في توفير زيوت الطعام، واعتبر الخطة طموحة، وقال: نستهدف زراعة ما بين ٨٠ إلى ١٠٠ ألف فدان، ونسعى لاستغلال كافة المساحات.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير