الأحد, 16 فبراير 2020 01:31 مساءً 0 231 0
حمدوك يلتقي وزراء خارجية امريكا وفنلندا وهولندا علي هامش مؤتمر ميونخ للامن
حمدوك يلتقي وزراء خارجية   امريكا وفنلندا وهولندا علي هامش مؤتمر ميونخ للامن
حمدوك يلتقي وزراء خارجية   امريكا وفنلندا وهولندا علي هامش مؤتمر ميونخ للامن
حمدوك يلتقي وزراء خارجية   امريكا وفنلندا وهولندا علي هامش مؤتمر ميونخ للامن

الخرطوم - أسماء السهيلي
التقى رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وبحث الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين  البلدين، حيث أمن الجانبان على تطوير هذه العلاقات.
وعبر د. عبد الله حمدوك خلال اللقاء عن أمله في أن يسهم التقدم المحرز في الملفات العالقة في فتح مجالات واسعة لعلاقات ثنائية لا تحدها قيود من جانبه أمن وزير الخارجية الأمريكي على هذا التقدم مؤكداً دعم امريكا للتطورات الهامة في الساحة السياسية السودانية معرباً عن أمله في أن يتمكن السودان من اجتياز هذه الفترة المهمة من تاريخه لتلبية تطلعات وطموحات شعبه  التواق لحكم ديمقراطي رشيد ومستدام.
رئيس الوزراء يلتقي وزير خارجية فنلندا
يزور وزير التجارة والتعاون الدولي الهولندي البلاد خلال الاسبوع المقبل ، أعلن ذلك وزير الخارجية الهولندي خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك  علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن ٠
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها،وأكد وزير الخارجية الهولندي ان اكتساب بلاده عضوية أصدقاء السودان من شانه ان يمكن هولندا من المساهمة بايجابية في دعم السودان ، وأوضح  ان وزير التجارة والتعاون الدولي الهولندي سيزور السودان الاسبوع المقبل للوقوف علي  أوجه الدعم  الذي يمكن ان تقدمه هولندا  للسودان و بحث كيفية تطوير  علاقات التعاون المختلفة خاصة في المجال الزراعي .وأعلن وزير الخارجية الهولندي انه سيقوم بزيارة الي السودان في شهر يونيو القادم.
ايضا التقى رئيس  الوزراء  بوزير الخارجية الفنلندي  بيكا هافستو حيث تطرق اللقاء لتطورات الأوضاع بالسودان، وجهود الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام ومواجهة التحديات خاصة الاقتصادية.
حيث عبر د.حمدوك عن شكره لفنلندا لدعمها المتواصل للسودان ،مشيراً الي أن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الفنلندي للبلاد مؤخرا تؤكد عزم فنلندا علي دعم وتطوير العلاقات بين البلدين.
د.حمدوك يلتقي الشيخ صباح و يمتدح مواقف الكويت تجاه السودان
ثمن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك مواقف الكويت تجاه السودان والتي ظلت تعبر دوما عن رسوخ علاقات الإخاء والصداقة بين البلدين ، جاء ذلك لدى لقائه علي هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للامن برئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي اشاد بالتغيير الذي حدث بالسودان ، مبدياً استعداد الكويت للإسهام في استقرار السلام ودعم الحكومة الانتقالية لتنفيذ برنامجها وتحقيق أولوياتها التي تاتي في صدارتها تحقيق السلام بالسودان.
واكد رئيس الوزراء الكويتي حرص بلاده علي تفعيل اليات التعاون الثنائي بين البلدين ،داعياً في هذا الصدد الي تفعيل عمل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.
رئيس الوزراء يطلع وزير الخارجية الروسي على تطورات الأوضاع
أطلع د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء وزير الخارجية الروسي سيرجي لابروف على تطورات الأوضاع بالسودان والأولويات التي تعمل الحكومة الانتقالية على تحقيقها في الفترة القادمة.
جاء ذلك لدى لقائه به أمس على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن والمنعقد خلال الفترة من ١٤-١٦ فبراير الجاري. وتقدم حمدوك بشكره لوزير الخارجية على حرص بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين، مؤمنا على ما تفضل به من أهمية تحقيق السلام بالسودان وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها حيث أشار لابروف لانعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في مارس القادم وأشاد بمداولات لجنة التشاور السياسي التي انعقدت مؤخرا بالخرطوم.
وعبر لابروف عن سعادته بهدوء الأحوال في دارفور ووصف التقدم المحرز في ملف السلام الذي تجري مفاوضاته بجوبا بأنها خطوة مهمة وإيجابية تجد دعم الحكومة الروسية.م
وتطرق اللقاء للأوضاع الإقليمية في المنطقة وتم التأمين على أهمية استقرار السودان الذي من شأنه دعم الاستقرار الإقليمي خاصة وأن للسودان مبادرات إيجابية في دعم جهود السلام بالدول المجاورة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير