الأحد, 16 فبراير 2020 02:15 مساءً 0 165 0
من بيت الكلاوي .. من بيت الكلاوي ..
من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..
من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..
من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..

يحررها:
عادل سنادة

الرادار في قناة الخرطوم
نجحت فضائية الخرطوم في إعادة الصحفي والإعلامي خالد ساتي الذي سبق وأن عمل بها لسنوات عديدة مقدما لعدد من البرامج الناجحة منها الصالة.. ومختلف جدا.. ووتر مشدود.. ولم يعد سرا.
وكان خالد ساتي قد انتقل لقناة امدرمان ثم توقف لبعض الوقت ليعود مجددا إلى فضائية الخرطوم التي ينتظر أن يقدم من خلالها برنامجا تفاعليا يوميا بعنوان (الرادار) والذي يناقش آخر مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في الداخل والخارج.
وتتزامن عودة ساتي مع تدشين فضائية الخرطوم لاستديوهاتها الجديدة التي تعمل بأحدث الأنظمة التقنية وإطلاق  حزمة من البرامج المنتقاة بعناية فائقة.
يذكر أن الإستاذ  خالد ساتي  له رصيد مقدر في مجالي الصحافة المقروءة والمرئية من خلال تجارب متميزة في مصر وسلطنة عمان والسودان حيث عمل لسنوات عديدة في إذاعة وادي النيل بالقاهرة ومختلف أجهزة الإعلام العمانية وبعد عودته من غربة طويلة عمل مديرا لتحرير صحيفة الوطن ثم رئيسا لتحرير صحيفة اول النهار إلى جانب تقديمه لبرامج شهيرة في قناتى امدرمان والخرطوم بالإضافة لرئاسته لمهرجان على الهواء الإعلامي (اون اير) الذي يعنى باكتشاف وتدريب المواهب الإعلامية الشابة والذي ظل يعرض كبرنامج تلفزيوني على  قناة النيل الأزرق على مدار خمسة مواسم متصلة فيما تجري الاستعدادات حاليا لتدشين نسخته السادسة.
سلامات للإعلامية راويه ضلمان
اجرت الاستاذه راويه ضلمان الاعلاميه باذاعه كادقلي عمليه جراحيه علي يد النطاس البارع مستر نصرالدين عبدالكافي استشاري جراحة العظام بمستشفى  ( هيلث كير ) وكانت راويه قد تعرضت لكسر في اليد اليسري حيث أجريت  لها عملية  تثبيت مسامير لعظمة  ارتكاز عضلات الساعد وهي الآن  تقضي في فترة نقاهه بالخرطوم
امتعاض
أبدى نائب المدير العام لقناة الشروق علي المبارك ، امتعاضه من استمرار الحجز على القناة وتشريد العاملين وانتقد المبارك ما وصفه بالتضييق والحجر على
الأراء الذي مارسته لجنة إزالة التمكين مع بعض المؤسسات الإعلامية بالحجز على الممتلكات بتهمة الاشتباه ، مما يتنافى حسب قوله مع شعارات الثورة.
واستعرض المبارك الضرر الذي لحق بالعاملين في قناة الشروق بمنعهم من ممارسة حقهم في العمل ، وعدم صرف رواتبهم عن شهر يناير رغم تعهدات لجنة إزالة التمكين بألا يضار العاملون وأشار المبارك إلى الضرر الذي طال أسر العاملين بالحرمان من تلقي العلاج عبر خدمات التامين الطبي. وكشف نائب المدير العام لقناة الشروق عن صعوبات تواجه حتى العاملين الذين غادروا الشروق قبل صدور قرار الحجز ، إذ انعكس القرار سلباً على
تسوية استحقاقاتهم الخاصة بنهاية الخدمة من الضمان الاجتماعي، ويبدي على المبارك أسفاً على حجز أصول وممتلكات الشروق بتهمة الاشتباه ،
مما أثَّر على سمعة القناة ، وقال إن صدور قرار الإيقاف في مطلع العام
2020 ، ترتب عليه خروج الشروق من سوق الإعلان.
قاعة  باسم الأستاذ فضل الله محمد
في احتفائيه كبيره ومحضوره شرفها عدد من رموز الصحافه والإعلام ورموز المجتمع وتحت شعار الوفاء لأهل العطاء  تم  تدشين قاعة الاستاذ فضل الله محمد بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا تخليدا لذكراه وعرفانا لجهده وعطائه في عالم الصحافة والاعلام والابداع.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير