منذ 6 يوم و 5 ساعة 0 113 0
وزير الرياضة يفجرها : لا نعترف برئاسة سوداكال للمريخ والوضع الحالي لا يرضينا
 وزير  الرياضة يفجرها : لا نعترف برئاسة سوداكال للمريخ والوضع الحالي لا يرضينا
 وزير  الرياضة يفجرها : لا نعترف برئاسة سوداكال للمريخ والوضع الحالي لا يرضينا

 الخرطوم : حلفاوي
فجر الدكتور ادم كبير البشير الوزير  رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ( المكلف) بولاية الخرطوم  مفاجأة من العيار الثقيل معلناً بانه لا يعترف برئاسة ادم سوداكال لنادي المريخ .
وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس بمقر الوزارة بالخرطوم بحرى ان المفوضية السابقة التي تم حلها من قبل لجنة تفكيك النظام اعتمدت مجلس المريخ المنتخب من منصب نائب الرئيس وبقية الاعضاء وان سوداكال ليس لديه علاقة بالمريخ وانهم فى الوزارة لا يعترفون برئاسته بقدر ما يعترفون بالمجلس الوفاقي الذى تم تشكيله من قبل برئاسة الاستاذ محمد الشيخ مدنى .
واضاف  كبير ان نادى المريخ الان لديه مشكلة كبيرة وان الوضع فى النادي  بالنسبة لنا كوزارة لا يرضينا وان نادي المريخ يدار الان بوضع غير قانوني وسنعمل خلال الايام المقبلة تعيين لجنة تسيير او حصر العضوية واعلان جمعية عمومية مبكرة  لانتخاب مجلس  ادارة يليق بنادى المريخ العظيم   .
من جهة ثانية اعلن السيد شوقي الخطاب مدير الاداره العامة للرياضة بالمجلس الأعلي للشباب والرياضة اعضاء لجان المفوضية الولائية من سبعة اشخاص وهم مولانا دكتور حمد عمر حمد رئيسا للمفوضية بجانب عضوية كل من الاستاذ عبدالرحيم النصرى عبدالله ، الاستاذ محمود دفع الله الشيخ ، السفير بشرى الشيخ دفع الله ، الاستاذ نصر الدين حسن سعد والاستاذ نصر الدين  الضواها موسى والاستاذ ابراهيم فتح الرحمن محمد .
وتقرر ان تكون مدة المفوضية اربع سنوات على ان تباشر المفوضية عملها عقب اداء القسم عقب عودة رئيس المفوضية من القاهرة  خلال اليومين القادمين .
واكد الوزير ان مهام المفوضية تتمثل ان تكون للمفوضية السلطات والاختصاصات الواردة فى قانون الشباب والرياضة ولاية الخرطوم للعام ٢٠١٧م واللوائح الصادرة بموجبه. او اى مهام واختصاصات تكلف بها من الوزير.
وقال ادم كبير  ان هذه المفوضية تم اختيار اعضائها  من بين 53 شخص بعد دراسة وتمحيص لتعيين سبعة اشخاص من اصحاب الكفاءة القانونية والدراية بامور الرياضة والشباب  وبعيدين عن الانتماءات الرياضية وبتالي ابعدنا  انفسنا من دائرة التعصب  والانتماءت الضيقة .
واضاف الوزير  تابعنا كل الحديث الذى دار عن المفوضية السابقة التي تم حلها من قبل لجنة ازالة التمكين من النظام البائد وان معظم الحديث لم يكون صحيا لذلك فضلنا الرد بتكوين مفوضية تلبى تطلعات الشارع الرياضى بالخرطوم.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير