الثلاثاء, 31 مارس 2020 11:54 صباحًا 0 171 0
بعد الحديث عن تزايد حالات الاشتباه بكورونا السلطات تغلق بعض الأسواق ومنظمات تطالب بتفعيل المسئولية المجتمعية
بعد الحديث عن تزايد حالات الاشتباه بكورونا السلطات تغلق بعض الأسواق ومنظمات تطالب بتفعيل المسئولية المجتمعية

الخرطوم : التجاني السيد
اتخذت السلطات أمس قرارات باغلاق بعض اسواق الخضر واللحوم تحسباً لاحتمال زيادة حالة الاشتباه من الاصابة بفيروس كورونا فيما طالبت منظمات طوعية بضرورة تفعيل دور المسئولية المجتمعية للشركات والمنظمات الخيرية التي تعمل في هذا المجال وناشد المدير التنفيذي لمؤسسة دوسة الخيرية الباقر ابراهيم عبدالرحمن امس المنظمات والمؤسسات ورجال المال والأعمال الى ضرورة القيام بمسئولية اجتماعية اكبر تجاه المجتمع والفقراء بحسبان ان جائحة كورونا في حالة انتشارها ستكون اكبر من امكانيات الحكومة.
ودعا الى ضرورة مساندة الجهود التي تقودها وزارة الصحة وتنفيذ التحوطات التي يجري اتخاذها تحسباً للأيام القادمة كما طالب المواطنين باتباع الاجراءات وقال ان المواطن مطالب بالتعامل بجدية مع التحذيرات الصادرة من الصحة واللجنة العليا.
واكدت منظمة شمايل الخيرية ان حالة تفشي الفقر الذي طال 75% من شريحة المجتمع يتطلب ان يكون هناك دور للمنظمات لمساعدة الفقراء وعدم انتظار جهود الحكومة مشيرة الى شروعها في توفير احتياجات رمضان للفقراء.
وكانت السلطات المحلية بمدينة بحري قد اصدرت قرارات قضت باغلاق سوق الخضر والفاكهة بمنطقة السوق وبعض مواقع بيع اللحوم حفاظاً على صحة البيئة ومنعها من التلوث خوفاً من انتشار المرض.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم