الثلاثاء, 31 مارس 2020 11:55 صباحًا 0 164 0
صحة الخرطوم تحذر من مغبة الاستخفاف بفيروس كورونا
صحة الخرطوم تحذر  من مغبة الاستخفاف بفيروس كورونا

الخرطوم : مقبولة ابراهيم
ناشدت وزارة الصحة الخرطوم جميع المواطنين بالمشاركة في مكافحة كورونا بالالتزام بالموجهات والارشادات الصحية الواردة من  الوزارة بالبقاء في البيت وعدم المصافحة والابتعاد عن اماكن الزحام وغسل اليدين لتجنب الاصابة بالفايروس كما وجهت جميع الكوادر الطبية بالعمل الجاد والوقوف مع المرضى في هذه المرحلة
ووصف مدير الادارة العامه للطب العلاجي د. محجوب تاج السر منوفلي جميع الكوادر الطبية وضباط الصحة وغيرهم من العاملين في الحقل الطبي بانهم حجر الزاوية لاهمية دورهم في هذا الوقت .
وكشف عن جهود واجراءات تقود الى تحسن الوضع الصحي والسيطرة على جائحة كورونا فضلا عن العمل على زيادة اجهزة التنفس الصناعي  من خلال المساعي المشتركة مع التصنيع  الحربي لتوفيرها بسبب ندرتها وصعوبة الحصول عليها  .
  واكد د. محجوب استمرار التجهيزات والترتيبات لزيادة مراكز العزل بالرغم من الامكانات المحدودة و الاعداد لتجهيز مركزا كبيرا في ام درمان مشيرا الى تخصيص مستشفيات رئيسية كبيرة لاستقبال المرضى وعزل حالات الاشتباه واخرى كمراكز علاجية كمركز جبرة الذي  خصص للحالات الايجابية بسعة 18جهاز تنفس اصطناعي مع العمل على زيادة عدد الأسرة .
وحذر من مغبة الاستخفاف بالمرض وعدم الالتزام بالموجهات الصحية لافتا الى ان  الوزارة ركزت على الجانب الوقائي في مكافحة وباء كورونا تجنبا للجوء الى الجانب العلاجي فيما بعد وقال ان كل الحالات وافدة من خارج البلادمبينا ان الترتيبات شملت تدريب الكوادر على مكافحة العدوى ونظام الفرزبالمستشفيات العامه والخاصة  والتجهيز لمواجهة الجائحة اصافة الى القرارات الخاصة بايقاف العمليات الباردة والزيارات .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم