الأثنين, 06 ابرايل 2020 02:20 مساءً 0 188 0
حبر التوت
حبر  التوت

 د.تالا عبد الإله

الأفكار المغلوطة في ظل  كورونا

حتى هذه اللحظة لا يوجد  دواء فعلي محدد مُوصى به لعلاج الكورونا ، ولازالت الدراسات على قدم وساق بهذا الشأن للوصول للقاح مضاد لهذا الفايروس ، كما كثفت كبرى وسائل الإعلام جهودها لمكافحة الأخبار المغلوطة بهذا الصدد ، وفي الحديث عن أن المناخ الحار او الدول ذات درجة الحرارة المرتفعة لايعيش فبها الفايروس او لايصاب سكانها بالكورونا إلا أن  فيروس مرض كوفيد-19 قابل للانتقال في ‏جميع المناطق ، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب.
اما بخصوص مجففات الأيدي هي ليست فعالة بما يكفي  للقضاء على فيروس كورونا انما فقط احترازية ووقائية ، ولكن لحماية نفسك من الفيروس الجديد عليك المداومة على تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون ومن ثم تجفيفهما تماماً بمحارم ورقية أو بواسطة الهواء الساخن.
وفيما يقال أن غسل الانف بانتظام بمحلول ملحي يقي من العدوى فلا يوجد مايثبت صحة ذلك لأن هذا الفايروس  يعتبر من أمراض الجهاز التنفسي فاستخدام المحلول الملحي يشفي من الزكام بسرعة أكبر وليس له دور في الوقايه من الأمراض التنفسية.
اما الخضروات والفواكه بما في ذلك المانجو وماشاع من شائعات ماهي الا فايتمينات تكسب الجسم قوه  مناعيه وتعتبر من الوجبات الصحية ولكن ليس هناك مايثبت ان تناول المانجو كعلاج هو لقاح لعلاج فايروس كورونا .
لكن البقاء بالمنزل والابتعاد عن التجمعات والحرص على الاجراءات الوقائيه والاحترازية يضعف من نسبة الاصابه لدى المحترزين ؛ كسانا الله واياكم بلطفه ورعايته .
مساحة خاصة برفقة: تيسير عثمان ابنعوف

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم