الأثنين, 06 أغسطس 2018 04:01 مساءً 0 1 0
سلطة الطيران تفند زيادة أسعار التذاكر
سلطة الطيران تفند زيادة أسعار التذاكر

سمير أحمد قاسم: أصل الزيادة انهيار العملة الوطنية والمواطن هو الضحية

الخرطوم: ناهد أوشي
فندت سلطة الطيران المدني الزيادة في أسعار النقل الجوي الداخلي والتي صدرت مؤخراً وقالت إنها جاءت وفق طلب من الناقلين الجويين (الشركات) والتي تمثلها غرفة النقل الجوي، وأضافت أن السلطة فقط  تعتمد الزيادة بعد الدراسة، وهي مسؤولة عن تنظيم الطيران الداخلي  وتقوم باعتماد الأسعار الداخلية ومراجعة الأسعار.
وبررت طلب غرفة النقل الجوي بزيادة الأسعار لارتفاع أسعار الوقود بنسبة 23% في يوليو مقارنة مع أسعار الوقود في نوفمبر 2017 (باعتباره آخر شهر تم فيه تعديل) علاوة على تغير سعر صرف الجنيه مقابل العملة الحرة.
واعتبر أمين السياسات باتحاد أصحاب العمل السوداني سمير أحمد قاسم أصل الزيادة نتيجة انهيار قيمة العملة الوطنية مقابل الأجنبية.
وقال في تصريح لـ(أخبار اليوم) إن الزيادات طالت كل السلع  (تذاكر الطيران، المعيشة)  والضحية هو المواطن حيث  أصبح المرتب لا يغطي الاحتياجات  وصارت المعاناة في تذاكر الطيران، الأكل والشرب، التعليم، الصحة، ونبه سمير إلى أن العلاج يكمن في زيادة الإنتاج  وترقيه الصادرات، وقال: نحن أغنياء بمواردنا  فقراء في الإدارة، وإذا لم تقل الواردات وتزيد الصادرات لن يستقر سعر الصرف.
وكانت سلطة الطيران قد أصدرت أمر اعتماد  تضمن زيادة أسعار تذكرة الطيران (الخرطوم - الجنينة 3,290 جنيهاً)،( الخرطوم - نيالا 2,695 جنيهاً)، (الخرطوم - بورتسودان 1,925 جنيهاً)،(الخرطوم – كسلا 1,425 جنيهاً)، (الخرطوم – الأبيض 1,565جنيهاً)، (الخرطوم – الدمازين 1,495 جنيهاً).
وطالبت السلطة الشركات بتطبيق الأسعار الجديدة ولوحت بسحب الرخصة الاقتصادية وإيقاف التشغيل في حالة المخالفة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير