الثلاثاء, 07 أغسطس 2018 03:52 مساءً 0 1 0
الى سيف الله المسلول د. فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون التنظيمية..المفاصلة الأولى بالمؤتمر الوطني محلية جبل أولياء
الى  سيف الله المسلول د. فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون التنظيمية..المفاصلة الأولى بالمؤتمر الوطني محلية جبل أولياء

الى  سيف الله المسلول د. فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون التنظيمية..المفاصلة الأولى بالمؤتمر الوطني محلية جبل أولياء

  بقلم : د. مجدي سرحان / المحامى                                                    
رئيس القطاع السياسي الأسبق
    المؤتمر الوطني محلية جبل أولياء

 

هاجر الرسول من مكة الى المدينة بعد أن إذن له بهذه الهجرة وهنا كانت النواة الأولى للدولة الإسلامية . وأول ما بدأ به  المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار حتى يضمن مجتمعاً معافى من الخلاف ويكون هذا سبيله الى نشر الرسالة السماوية التى أنزلت عليه وكلف بها وثانيها  بناء المسجد والذي  أعتبره مركزا لإدارة الدولة ومن ثم  قام  بوضع دستور المدينة  والذي يتكون من 63 نص لحكم الدولة إذن من هنا يتضح لأقامه مجتمع سليم ومعافى يجب توفر شرطين :ـ
1/  التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع المحكوم
 2/ احترام الدستور الذي يبنى عليه إدارة الدول أو الحزب.
وفى تقديري أن حزب المؤتمر الوطني منذ تكوينه يحكم بنظام أساسي وهو دستور الحزب الأعلى والذي يحرم مخالفته وكذلك عدداً من اللوائح الملزمة لكافة عضوية الحزب من القيادة وهى الأساس وأنا متابع لشئون حزب المؤتمر الوطني بمحلية جبل أولياء من الداخل عندما كنت رئيساً للقطاع السياسي به قبل ان أتقدم باستقالتي والآن من الخارج.
اشهد الله أنني لم أرى إلا سوء ادارة سياسية مثل السوء السياسي لنائب رئيس المؤتمر الوطني بالمحلية بركات عثمان وعدم احترامه لمؤسسات الحزب وكأنه إقطاعيه تخصه مما أدى الى التدني فى المستوى الفكري والثقافي والسياسي لعضوية الحزب بالمحلية وكذلك التراجع الواضح فى العضوية والتي كانت سابقاً تسد عين الشمس أخاف ان تمر الأيام ونحن مقبلين على 2020 ولا نجد إلا رفات لهذا الحزب العملاق كيف ولا وبركات يجثم على الصدور من 7-8 سنوات كنائب لرئيس الحزب بالمحلية ولم أر تقدم حتى فى مباني الحزب الذي شيدها محمد الخليفة عثمان وتبعه في التوسعة الشيخ أحمد الطاهر  نواب رئيس المؤتمر الوطني  الذين سبقوا بركات ولقد شاخت وتصدعت ومن يدخل دار الحزب الآن لا يرى إلا أثاثات هالكة وحمامات بالية لا ترق لمستوى الآدميين ناهيك عن أن تصلح لعضوية حزب حاكم يقود دوله ويفكر لأمة ويرشد للفضيلة ويدعو للتنمية المستدامة.  
4/  أقولها لوجه الله أنني ساهمت في هذه الفاجعة وهى مجئ بركات الى موقع نائب الرئيس لاعتقادي المسبق أن فيه خيراً لأمة محمد وليست لدى مانع من محاسبتي على ما ارتكبت من جرم بحق هذه المحلية.
5/  الأخ الكريم د. فيصل حسن  نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني للشئون التنظيمية  وخوفاً منى على عدم  زوال هذا الحزب العملاق بمحلية جبل أولياء أناشدكم بالتدخل الآن في عهد بركات لم أرى أو أسمع بان هنالك خطة عمل سنوية أو ربع سنوية لامين أمانة أو رئيس قطاع بالحزب يقدم خطة على إطلاقها والعمل الآن  بالمحلية بنظام علوق الشدة .
أخي د. فيصل أليست هذا وضع مزري يستحق سرعة التدخل حتى يتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل ان تخرج الأمور عن نصابها وتكون الروح في الغرغرة ونظل نركض وراء غير الممكن فلنلحق بما تبقى من الحزب بالمحلية.
 6/ أخي د. فيصل كيف يدار مال الحزب أن مال الحزب يأتي من اشتراكات العضوية  والهبات المسموح بها أما نحن  في محلية جبل أولياء فان نائب رئيس المؤتمر الوطني بركات عندما يقدم ميزانية للإجازة لم يقدم أي ما يفيد ان هنالك  مراجعة قانونية تمت  من مراجع قانوني مختص بهذا الأمر بل يتلو جداول إيرادات ومنصرفات وأخر التقرير يكون الحزب مدين لبركات بأموال طائلة ويقول عفوت عن ما لدى على الحزب من أموال وهذا الفعل مكرر لأكثر من مره . إذاً من هنا تتضح الخروقات داخل المؤتمر الوطني بالمحلية .
7/ وماذا عن العضوية والتي تقسمت الآن الى عدد من الأجنحة بسوء إدارة الحزب بالمحلية  فيقوم نائب الرئيس بركات بإعفاء من يريد إعفائه وتكليف من تهوى نفسه الى تكليفه دون عرض الأمر على المكتب التنفيذي ولا شورى الحزب لإجازة ما تم لأنه  يعتقد في قرار  نفسه أنه هو الأول والأخير الآمر الناهي في الحزب وهذا إهدار لمؤسسات الحزب ودستوره .
8/ عندما كلف العراقي معتمداً للمحلية ورئيساً للمؤتمر الوطني ظننت به خيراً ولكن لم أرى إي إصلاح
  هل أتى الى المحلية محمولا علي الأعناق ولماذا غادر النيل الأبيض .
لماذا ابعد بركات كل قيادات الحزب التاريخية بالمحلية
ونواصل  في الحلقة القادمة

 

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة