الجمعة, 10 أغسطس 2018 08:10 مساءً 0 1 0
الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بشرق دارفور ينظم ورشة تدريبية في مجال ريادة الأعمال
الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بشرق دارفور ينظم ورشة تدريبية في مجال ريادة الأعمال

الضعين: إبراهيم خاطر
خاطب الأستاذ مضوي أبوالقاسم والي شرق دارفور بالإنابة ختام الدورة التدريبية للجهاز القومي لتشغيل الخريجين مشروع التدريب المستمر، التي نظمها الجهاز في مجال ريادة الأعمال برعاية وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية الدكتور مصطفى إبراهيم محمد.
وأكد مضوي أبوالقاسم خلال مخاطبته أن حكومة الولاية تهتم بالصندوق القومي لتشغيل الخريجين، والدولة ماضية في إحداث التغيير المجتمعي عبر الشباب بالإنتاج. وقال أبوالقاسم باهتمام الدولة بإنشاء الجامعات في كل أنحاء السودان للاستفادة من قدرات الشباب، بجانب التفكير في ثقافة العمل الحر عن طريق التدريب وإدارة المشروعات الصغيرة والكبيرة بصورة علمية ومتطورة.
وقال أبوالقاسم إن الولاية بها خيرات وموارد خاصة في مجال الثروة الحيوانية والمساحات الزراعية الواسعة تحتاج للتفكير في زيادة الإنتاج،كما أنها تحتاج إلى تفكير عميق ومواكب نحو تحقيق النجاح.
وحث مضوي الشباب على تكوين جمعيات والانخراط في وضع مشاريع طموحة في شكل مجموعات لإحداث تغيير داخل المجتمع.
وأكد أن ثقافة العمل تحتاج إلى عزيمة وإصرار لتحقيق النجاح، وقال إن حكومة الولاية تسند جميع مشروعات الشباب والخريجين وكذلك الجهاز القومي للخريجين.
من جانبه شكر الأستاذ علي الطاهر شارف معتمد محلية الضعين الجهاز القومي لتشغيل الخريجين واهتمامه بمشروعات الخريجين، وقال إن هذه الدورة مميزة، وأبان أن حكومة الولاية تهتم بعملية التدريب الداخلي والخارجي، وقال إن عملية التدريب في مجال بناء القدرات البشرية مهم خاصة في مجال القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وجدد شكره للجهاز القومي للخريجين على إعداد برنامج تدريب للشباب والشابات خاصة قطاع الخريجين في الولاية.
وأوضح أن الولاية بكر وتحتاج إلى تأهيل الكوادر البشرية والبنية التحتية، وطالب الخريجين بضرورة تكييف الأوضاع خاصة في مجال المشروعات التنموية في مجال ريادة الأعمال لفائدة إنسان الولاية.
في السياق ذاته أكد المدير التنفيذي للجهاز القومي للخريجين المكلف خالد آدم وادي أن الدورة استهدفت الخريجين في مجال ريادة الأعمال، وقال: تكتمل الفرحة بتقديم نموذجاً للمشروعات الحية التي تم تمويلها ووجدت نجاحاً في الولاية.
وأوضح وادي أن إدارته تعمل على تدريب وتطوير الخريجين والاستفادة من تجارب المشروعات النموذجية ونحن نتابع تنفيذ المشروعات، وعقد الجهاز شراكة مع شركة شيكان لتمويل الخريجين بالضمانات، وقبلها تم تصنيع 29 منتجاً بالولاية، ونرغب في مشروعات نموذجية.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة