الاربعاء, 15 أغسطس 2018 05:58 مساءً 0 1 0
المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يدشن حملة أشعريون لتخفيف أعباء المعيشة
المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يدشن حملة أشعريون لتخفيف أعباء المعيشة

محمد حاتم : الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات البشير وتهدف لإحياء قيم التكافل والتراحم

الخرطوم : أخبار اليوم
دشن المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أمس بأرض المعارض ببري حملة أشعريون لتخفيف أعباء المعيشة وتنفيذ مبادرات لحل المشكلة الاقتصادية بحضور الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم رئيس الحزب بالولاية ونائبه الاستاذ محمد حاتم سليمان وجمع غفير من قيادات وقواعد الحزب بالخرطوم.
وقال الاستاذ محمد حاتم سليمان أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بإطلاق الحزب مبادرات لتجاوز التحديات الاقتصادية والتي أطلقها في اجتماعات مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني مبيناً أن السودان لن يقايض المساعدات الاقتصادية مقابل عزة وكرامة الشعب السوداني ولن يرهن قراره السياسي مقابل ذلك مؤكدا الثقة في الله سبحانه وتعالى وقوة وثبات الشعب والتفافه حول قيادته موضحاً أن أشعريون تهدف لأحياء ونشر قيم التكافل والتراحم داخل المجتمع في محليات وأحياء ولاية الخرطوم والتي لم يتخلَ عنها حتى الآن.
وأستعرض حاتم مبادرات حملة أشعريون مؤكدا انها تشمل العديد من المبادرات المجتمعية والاقتصادية  لتحريك الأمة نحو زيادة الإنتاج والإنتاجية خاصة المجتمعية التي تحوي 13 مبادرة أجملها في : ذراع خروف يوزع على الفقراء والمساكين وتبدأ المبادرة في عيد الاضحى المبارك وأنها طبقت من قبل في حيي المنارة بالخرطوم.
، أشتري الخبز لك ولغيرك وتهدف لإطعام المحتاجين. ، قدرة فول تخصص لإطعام الفقراء والمساكين،  أترك لنا شيئاً مما تشتري وتستهدف حث المقتدرين بالمولات والمحلات التجارية الكبرى لتخصيص جزء من مالهم للإنفاق على المساكين  ،  حلة الجزار والخضرجي للفقراء والمساكين والتي تهدف للتضامن والتراحم والتكافل.
،  فطور عزة لطلاب المدارس. ، الكفالة الشعبية للأيتام داخل الاحياء.
،  مبادرة نصل سوا للمساهمة في حل أزمات المواصلات. ،  مبادرة علاجك ودوائك علينا لتوفير العلاج والدواء للفقراء والمساكين داخل أحياء الخرطوم بالتعاون مع الاطباء وأصحاب الصيدليات بالأحياء وطبقت المبادرة بحي المهندسين. ،   مبادرة الشتاء الدافئ تهدف للاستفادة من البطاطين وملابس الشتاء الزائدة عن حاجة الأسر وإعدادها وتسليمها للمحتاجين.
،  أفراح العيد. ،  جمعيات الافراح والأتراح. ،  جمع 5 مليون كرتونة حتى 2020م لمساعدة الفقراء والمحتاجين بولاية الخرطوم.
وأضاف حاتم ان هذه المبادرات ينفذها المؤتمر الوطني ليس لكسب سياسي وإنما إرضاء لله سبحانه وتعالى خاصة أنه حزب ذو مرجعية إسلامية خالصة موضحاً انها مجتمعية مجانية خالصة .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة