الخميس, 21 مايو 2020 06:58 مساءً 0 122 0
اسرة اول ايام عيد الفطر بتلفزيون السودان تحتفي بالشباب الثوار والكنداكات وتخصص البرمجة لابداع الجيل الجديد
اسرة اول ايام عيد الفطر بتلفزيون السودان تحتفي بالشباب الثوار والكنداكات وتخصص البرمجة لابداع الجيل الجديد
اسرة اول ايام عيد الفطر بتلفزيون السودان تحتفي بالشباب الثوار والكنداكات وتخصص البرمجة لابداع الجيل الجديد
اسرة اول ايام عيد الفطر بتلفزيون السودان تحتفي بالشباب الثوار والكنداكات وتخصص البرمجة لابداع الجيل الجديد

 

التلفزيون يشيد بجهود الجيش الابيض ويلتقي رئيس جمهورية اعالي النفق ويسافر الى ناسا


فرغت اسرة اول ايام عيد الفطر المبارك بتلفزيون السودان من تسجيل برمجة عيدية جديدة اشتملت على عدد من البرامج والفترات المفتوحة والسهرات المميزة وقد حطمت اسرة اليوم الاول بقيادة المنتج الشاب والمخرج انس رضوان الارقام القياسية بالانتهاء من تسجيل البرمجة قبل اسبوع من العيد رغم الظروف الاقتصادية والصحية والطوارئ بالبلاد حيث بدا الاعداد لها منذ العاشر من رمضان ونالت اسرة اليوم الاول قصب السبق حيث تم لاول مرة الفراغ مبكرا من تسجيل برمجة شاملة من داخل استديو البروفسير علي شمو جاءت انطلاقا من شعار ثورة ديسمبر المجيدة حرية سلام وعدالة وجمعت بين الترفيه والتوجيه والتوعية وتضمنت نداء خليك في البيت الخاص بمحاربة فيروس كورونا وتم تخصيص اكثر من 80% من برمجة اليوم الاول للشباب من الثوار والكنداكات ووقفت على ابداع الجيل الجديد وجاءت بعيدا عن النمطية والتكرار والتقليد في صورة الاستديو والديكور والمحتوى والضيوف الذين يطلون لاول مرة عبر الشاشة القومية وتاتي البرمجة بدعم مدير هيئة الاذاعة والتلفزيون لقمان احمد واشراف مدير القناة القومية ماجدة عوض ومدير البرامج بالتلفزيون علاء الدين الضي واسهم في الاعداد خالد رمضان واخرج اليوم الاول انس رضوان بمساعدة يوسف كبوش ووفاء زين العابدين وشارك في التقديم ميادة هباش وحنان عثمان وسلافة ابو ضفيرة ومحمد مصطفى واسهمت في انتاجها ادارات العمليات الفنية والهندسة وتقانة المعلومات والترحيلات والكهرباء وغيرها وقد وجدت البرامج التي تم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الاشادة والقبول والترحيب .

رئيس جمهورية اعالي النفق
وقال منتج اليوم الاول انس رضوان ان التلفزيون سجل فترة مفتوحة بعنوان (اعالي النفق) استضافت رئيس جمهورية اعالي النفق المهندس عماد الدين بابكر ووقفت على مسيرته في العمل بالسعودية واعتصامه بالقيادة ورؤيته للراهن والمستقبل ومسيرة التغيير وعرضت دراجته التي تحمل دلالات الثورة وترحمت على ارواح شهداء الثورة ودعت بالصحة للجرحى ووقفت على احداث فض اعتصام القيادة العامة والفترة من تقديم سلافة ابو ضفيرة.

شكرا جيشنا الابيض
ويحتفي تلفزيون السودان بالكوادر الطبية عبر فترة (جيشنا الابيض) ويستضيف مجموعة من العاملين في الوسط الصحي في مجالات الطب والتمريض والصيدلة وغيرها ويقدم لهم الشكر نيابة عن الشعب السوداني وعن العاملين في الاذاعة والتلفزيون ويشارك في البرنامج الفنان الشاب معتز جوطة والفترة من تقديم ميادة هباش.

فترة دعوية
ويستضيف التلفزيون القومي في فترة دينية واحد من الشباب الذين يجتهدون في مجال الدعوة الى الله من باب الوسطية للحديث عن الوسطية في الاسلام بعيدا عن الارهاب والغلو.

ادانا روح
ويقدم التلفزيون فترة (ادانا روح) التي تترحم على ارواج شهداء الثورة وتقف على دورهم الكبير في التغيير وتستضيف الفترة الفنان الشاب نجم السوشيال ميديا محمد كناني الذي يطل لاول مرة بالتلفزيون وهو صاحب الاغنية الشهيرة (ادانا روح) والفترة من تقديم ميادة هباش.

كورة بعد كورونا
ويقدم التلفزيون القومي برنامج كورة بعد كورونا الذي يقف على مستقبل كرة القدم العالمية في ظل جائحة كورونا من حيث قرارات الفيفا والتاثير الاقتصادي وعودة دوري الابطال والدوريات الاوروبية ويقدم البرنامج المذيع الشاب محمد مصطفى ويشارك عبره المحلل الرياضي الشاب مشعل.

سوداني في ناسا
وينتقل تلفزيون السودان الى (ناسا) عبر تقنيات البث الحديثة ويلتقى احد ابناء السودان من الذين يقودون العمل في ناسا للوقوف على تجربته الشخصية العلمية والعملية وتقديم نصائح للجيل الجديد من الشباب من الراغبين في تولى مراكز قيادية في اهم المؤسسات ودور العمل العالمية.

ايريا 21
ويخصص التلفزيون القومي فترة (ايريا 21 ) للوقوف على ابداعات الشباب في مجالات الابداع المختلفة الى جانب التعرف على دور الشباب في الفترة القادمة.

باند واسبيس تون
ويستضيف تلفزيون السودان عبر برنامج (باند) مجموعة من الشباب السودانيين تحت سنة 20 عاما من المنتمين لفرقة (سبيس تون) الموسيقية لعزف عدد من المقطوعات الموسيقية التي اشتهرت بها قناة الاطفال والبرنامج من تقديم حنان عثمان.

كليبات جيل اليوم
ويبث التلفزيون خلال اول ايام العيد مجموعة من الفيديوهات الغنائية الجديدة التي تبث لاول مرة ويطل من خلالها عدد من الفنانين الشباب لتقديم اغنيات وطنية وعاطفية تظهر من خلالها لمسات الجيل الجديد.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم