الخميس, 13 سبتمبر 2018 03:35 مساءً 0 1 0
ديوان الحسابات : تطور مشروع التحصيل الألكتروني ونوفمبر آخر موعد للكاش
ديوان الحسابات : تطور مشروع التحصيل الألكتروني ونوفمبر آخر موعد للكاش

الخرطوم : ناهد أوشي
أعلن  ديوان الحسابات القومي  تطور مشروع التحصيل الالكتروني  خلال الفترة السابقة وأشار إلى أن المرحلة المقبلة للدفع الالكتروني هي مرحلة هامة. ودعا مدير الديوان هشام آدم مهدي لدى مخاطبته أمس  اللقاء التنسيقي بين شركاء إنفاذ نظام الدفع الالكتروني بالولايات   إلى تنسيق الجهود لاستكمال هذا المشروع القومي .
واستعرض انطلاقة الدفع الالكتروني بالوحدات الحكومية التي تم تدشينها بوزارة العدل ثم توالت الوزارات والمؤسسات في مسيرة الدفع الالكتروني. ولفت الانتباه إلى شراكة شركات الاتصالات في إنجاح هذا المشروع الوطني  مؤكداً حرص الدولة على مواكبة التقنيات الحديثة  ، قائلاً نحتاج إلى زيادة المساحات للقطاع الخاص ،والآن يوجد انطلاق لمرحلة التنفيذ لدعمه ونتوجه إلى دعمه وكل الولايات لها زمن للإنفاذ ويجب أن نعدد الوسائط التي تستخدم.
فيما أكد المنسق العام لخدمة الدفع الالكتروني الطيب الصادق محمد إن شهر نوفمبر من العام الحالي هو آخر موعد للتعامل بالكاش في كافة الوحدات الحكومية وكاشفاً عن توجه عدد من الفرق للولايات لتنفيذ برنامج الدفع الالكتروني على أرض الواقع لتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين من خلال توفير وسائل الدفع بالإضافة لمعالجة التحديات والعقبات التي تعترض مسيرة مشروع الدفع الالكتروني بالولايات وقال الطيب إن الفرق المتجهة للولايات بعد غد الأحد هي داعمة للمشروع بما فيها القطاع الخاص و تعمل على تقديم الخبرات للمستفيدين من الخدمة، وأشار إلى وجود لجنة عليا مكونة من المركز والولايات تهدف لنقل الخبرة وإيصالها بالصورة المبسطة للمواطنين لتنفيذ المشروع وبالتالي تكثيف عملية التدريب وأضاف أن مسالة التدريب هي الخطة التي يسعى ديوان الحسابات مع شركائه لتحقيقها.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة