الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018 04:18 مساءً 0 1 0
سفارة خادم الحرمين الشريفين بالسودان تحتفي باليوم الوطني الـ 88
 سفارة خادم الحرمين الشريفين بالسودان تحتفي باليوم الوطني الـ 88

وكالات
أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان في الخرطوم الليلة الماضية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة، بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى السودان ، والملحقين العسكرين، معالي الوزراء وكبار المسؤليين لدى السودان، بالإضافة إلى لفيف من شخصيات عسكرية وإعلامية وبرلمانيين وزعماء القبائل والعشائر.
واستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، كبار الشخصيات الذين تقدمهم ممثل رئيس الجمهورية  عمر البشير، وزير مجلس الوزراء معالي أحمد سعد عمر ووزير النقل والتنمية العمرانية حاتم السر.
وفي بداية الحفل عزف السلامان الوطنيا للمملكة والسودان, ثم رفع السفير بن جعفر في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- واصفًا ذكرى اليوم الوطني باليوم التاريخي الذي حقق لها مكانة مرموقة بين الدول، مشيدًا بالتضحيات التي قدمها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - ، لتوحيد المملكة.
وقال إن ثمانية وثمانين عاماً حافلة بالإنجازات نستذكر من خلالها المسيرة المباركة التي بدأها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز - رحمه الله - وواصل أبناؤه البررة المسيرة بخطى ثابتة لاستكمال البناء والعطاء, مضيفا أن المملكة تتمتع بعلاقات متوازنة للحفاظ على أمنها وأمن الأمة العربية، لافتا إلى مبادرات الصلح التى تمت بين إريتريا وإثيوبيا التي تكللت باتفاق جدة من أجل أن يعم السلام والاستقرار فى الإقليم، ويسهم في استقرار السودان ووصف علاقات المملكة بالسودان بالاستراتجية والمتميزة من خلال التعاون في المجالات كافة.
واستعرض السفير بن جعفر خطط قيادة المملكة الرشيدة في مجال تطوير البنيات التحتية ومتطلبات الحياة من أجل رفاهية مواطني المملكة والمقيمين بها كما استعرض التقدم والازدهار الذي شهدته المملكة في الجوانب الإنسانية الاقتصادية وغيرها بجانب تطوير وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
من جانبه نقل ممثل الرئيس السوداني عمر البشير وزير مجلس الوزراء معالي احمد سعد عمر، تهانى وتحيات الرئيس السوداني بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى للمملكة، ووصف العلاقات السودانية السعودية بالقوية والراسخة منذ القدم, مؤكداً أن البلدين تتمتعان بعلاقات متواصلة بين القيادة السياسية وشعبي البلدين، معربًا عن أمله أن تشهد العلاقات استمرارًا وتواصلًا للشعبين وللأمه العربية.
وأشاد مواقف ودعم المملكة للسودان في المجالات كافة والمساهمة في رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان وجهودها الكبيرة فى تطوير أعمال الحج من أجل راحة الحجاج.
وتخلل الحفل استعراضاً للفرق الشعبية والتي جاءت من المملكة للمشاركة بفعاليات احتفال السفارة، كما شاركت بعض الهيئات والملحقيات التابعة للسفارة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير