الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018 04:42 مساءً 0 1 0
كرامة يطالب باسترداد "صلاحيات" أنتزعت من وزارة التجارة
 كرامة يطالب باسترداد

طالب وزير التجارة والصناعة موسى كرامة، بأهمية استرداد الصلاحيات والاختصاصات التي أنتزعت من وزارته في السابق حتى تقوم وزارتا التجارة والصناعة بدورهما كاملاً، منوهاً إلى أهمية الوزارة في دفع الاقتصاد الوطني وذلك من خلال تفعيل القوانين والرقابة على الأسواق.

وشهد الوزير اجتماع ومراسم التسليم والتسلم بين وزير الدولة السابق الصادق محمد علي ووزير الدولة للتجارة والصناعة الحالي د. أبو البشـر عبدالرحمن، بحضور الوكيل أسامة هاشم والمديرين العامين ومديري الإدارات.

وناقش الاجتماع، بحسب وكالة السودان للأنباء، عدداً من القضايا المهمة التي تحتويها الملفات من اتفاقيات وبروتوكولات. وأكد كرامة على أهمية التجارة والصناعة ودورهما في دفع الاقتصاد الوطني وذلك من خلال تفعيل القوانين والرقابة على الأسواق الداخلية.

ولفت الوزير للدور الذي تلعبه الكوميسا ومدى استفادة السودان منها، مضيفاً حتمية الإسراع ووضع الترتيبات اللازمة لتخطي العقبات حتى يتم انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية. وأوضح كرامة أن هذه الملفات التي تم تسليمها للدكتور أبوالبشر عبدالرحمن وزير الدولة بالصناعة والتجارة، تأتي ضمن مصفوفة تقسيم المهام بين الوزير ووزير الدولة، وذلك من أجل تنظيم وتفعيل العمل وانسيابه بالصورة  المثلى.

 

الشروق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير