الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018 04:44 مساءً 0 1 0
لجنة خاصة للسيطرة على إنتاج الذهب ومنع التهريب
 لجنة خاصة للسيطرة على إنتاج الذهب ومنع التهريب

كشفت وزارة النفط والغاز والمعادن عن ترتيبات لتشكيل لجنة خاصة للحد من عملية تهريب الذهب لتعظيم الإيرادات العامة. وناقش ملتقى التعدين التقليدي الخامس، الثلاثاء، معالجة التقاطعات الإدارية في الولايات وتنظيم الأسواق، بجانب مناقشة القضايا البيئية وإزالة التشوهات في أسواق التعدين.

وشدد وزير الدولة بالوزارة الفريق شرطة عوض النيل ضحية، خلال مخاطبته للملتقى الذي نظمته الإدارة العامة للإشراف والرقابة على التعدين التقليدي على ضرورة تعظيم عائدات التعدين التقليدي لدعم الخزينة العامة تماشياً مع أولويات سياسات الدولة. ووجه بترشيد الإنفاق لخلق موازنة مابين العائد والمنصرف، مشيراً إلى أن الاعتماد الأكبر لإيردات الدولة أصبح منصباً تجاه التعدين التقليدي الذي يسهم بنسبة 80 بالمئة من الإنتاج.

من جهته قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية م. مجاهد البلال، إن الأهداف الرئيسة التي تسعى لتحقيها الشركة هي الإحاطة والسيطرة الكاملة على نشاط التعدين التقليدي الذي حقق زيادة في الإنتاج خلال هذا العام  قدرت بعشرة بالمئة من جملة إنتاج العام 2017.

وأوضح البلال خلال حديثه أن أهم التحديات التي تواجه قطاع التعدين التقليدي تتمثل في السعي لإدخال القرابيل تحت مظلة الرقابة المالية وضبط مخلفات التعدين ومنع التخزين بالأسواق.

 

الشروق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير