الجمعة, 28 سبتمبر 2018 06:52 مساءً 0 1 0
مهرجان المسرح الطلابي القومي يختتم فعالياته بمسرح عروس الرمال بالأبيض
مهرجان المسرح الطلابي القومي يختتم فعالياته بمسرح عروس الرمال بالأبيض

الأبيض : أخبار اليوم  

اختتمت مساء أمس بمسرح عروس الرمال بمدينة الأبيض فعاليات مهرجان المسرح الطلابي القومي في نسخته الثامنة تحت شعار(الصندوق يجمعنا والمسرح يوحدنا) بحضور د.إسماعيل مكي نائب الوالي وزير التربية والتعليم بشمال كردفان والبروفيسور محمد عبدالله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب ومعتمد شيكان وعدد من القيادات التنفيذية بالصندوق والولاية.

وخلال مخاطبته الاحتفال إنابة عن الوالي احمد هارون قال وزير الثقافة بالولاية الأستاذ خالد الشيخ أن الصندوق القومي لرعاية الطلاب أدار محور الرعاية باحترافية ونجاح تام، موفرا سبل الراحة لطلاب التعليم  العالي بكل الولايات مع العمل على بناء شخصية الطلاب ليكونوا حملة مشاعل الثقافة في المستقبل ، مضيفا أن الثقافة يأتي دورها مكملا للجهد الأكاديمي للطالب ، والعمل على تأهيل الكوادر التي  تقود البناء الثقافي، والفكري للبلاد. شاكرا البروفيسور النقرابي على اختيار شمال كردفان لختام المهرجان ، وقال ان ذلك ليس بالأمر الغريب على الأبيض وهي التي استضافت الفعاليات الثقافية منذ مطلع أربعينات القرن الماضي.

من جانبه أمن البروفيسورمحمد عبدالله النقرابي على مواصلة الاهتمام  ببرامج الرعاية المنشطية  المتكاملة للطلاب وذلك لإسهامها في بناء شخصية الطالب وتأهيله توسيعا لقاعدة الثقافة ،مؤكدا أن ما قدمه الطلاب على المسرح من إبداع درامي حقق الهدف من جائزة رئاسة الجمهورية للإبداع الطلابي في مساراتها المختلفة، مؤكدا استمرار الصندوق في رعاية المواهب وصولاً الى النجومية. وتقدم النقرابي بالشكر لولاية شمال كردفان لحسن استضافتها فعاليات ختام المهرجان الذي شاركت فيه كل الولايات بالإضافة لبعض الدول الشقيقة من دولة المغرب د.عبد المنعم الحساني نائب الأمين العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية بالمغرب ، ومن دولة تشاد الأستاذ محمد صالح الفاروق مدير العلاقات الخارجية للديوان الوطني للخدمات الجامعية ممثلاً الأمين العام. وفي الختام تم تكريم الرواد المسرحيين بجانب الأعمال المسرحية الفائزة تشجيعا للطلاب لمزيد من الإبداع .  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير