الأحد, 07 أكتوبر 2018 02:42 مساءً 0 1 0
الشباب والحريات
الشباب والحريات

ألوان الحياة

صلاح عمر الشيخ

الشباب والحريات 

رمادى : الاخطار التى تواجه هذا الجيل من الشباب اصبحت مقلقة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى التى سيطرت عليهم وأصبحت هى الملاذ ومنبع الأفكار والقيم ، مما احدث تشويها خطيرا فى افكارهم وقيمهم ولم يعد المجتمع والأسرة هى التى توجه هؤلاء الشباب وتصحح المفاهيم الخاطئة التى بدأت تسيطر عليهم بسبب هذا القادم الذي يحمله الشاب فى يده يلجا اليه كلما وجد نفسه فى مفترق طرق . ولهذا انتشرت الافكار الغريبة ومفاهيم جديدة للحرية تحارب القيم الدينية والمجتمعية المتوارثة ، ظنا منهم أنها التقدم والحرية وما ورثوه من قيم هو التقييد والتخلف . ينعكس هذا فى ظاهرة الافكار الى طرحت فى ذلك البرنامج المثير للجدل وفى تزييف الحقيقة كما فعل الشاب علاء سنهورى ودغدغ مشاعر الشباب بتلك الشخصية الوهمية . والأخطر من هذا كله انتشار المخدرات وسط الشباب بشكل مخيف وأنواع قاتلة منها تتسرب اليهم وتقضى على فلذات اكبادنا بجهل وبترتيب اما بمؤامرة على الشباب ومستقبل الوطن بمعنى آخر تسميم الأفكار والأجساد .

انتباه جهاز الامن الى هذه المشكلة الاجتماعية الكبيرة وفى هذا الوقت يضع عليها مسؤولية كبيرة ادركه وعبر عنه الفريق اول قوش لدى زيارته لمركز حياة خلال جملة من الافكار ابرزها  عدم الحجر والتضييق على الحريات بل اتاحة فرص ومساحات للحوار 

‭*‬ بالتأكيد حينما تأتى هذه الافكار من الجهة المتهمة بالتضييق سيكون هذا ضمان لتنفيذها ، أيضا ورد فى حديثه  استيعاب طاقات الشباب ليس برنامج حكومى بحت بل هو برنامج منظمات مجتمع مدنى ومؤسسات اجتماعية ... المجتمع المدنى هو الذى يقود ثورة الشباب المطلوب من الذراع الأكبر للدولة وهو المجتمع ان يقود حملة تعبئة واسعة نحو الانتاج والتوجه نحو معالجات بعيدة المدى ترتكز على قيم جديدة مبنية على قيم كلية نابعة من اصول فكرية متكاملة لتغيير اجتماعي متكامل .

 * الشاهد ان الوضع الحالى والظواهر المقلقة تحتاج فعلا الى تحرك منتظم ومدروس يبدأ من الأسرة مرورا بالمؤسسات التعليمية وانتهاء بمنظمات المجتمع المدني ، بناء الإنسان هو اولوية قصوى فى بناء الدولة والاهتمام بالشباب ليس بالحشد السياسى انما بتثبيت القيم الاساسية وترسيخ المبادئ عبر حوار جاد يحترم عقول الشباب وأفكارهم دون قهر او تسفيه. 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير