الاربعاء, 10 أكتوبر 2018 02:00 مساءً 0 1 0
والي كسلا يوجه بتطوير المعامل وتوطين كآفة أجهزة الفحص المختبري
والي كسلا يوجه بتطوير المعامل وتوطين كآفة أجهزة الفحص المختبري

كسلا - عامر حسون

التقى والى كسلا الأستاذ ادم جماع ادم نهار امس الثلاثاء بمكتبه بمدير جامعة كسلا بروفيسور عبدالله على وبروفيسور يسري عبدالله طه المتخصص في أمراض الأوبئة والفيروسات ببريطانيا بحضور وزير الصحة الأستاذ عبدالله ادم عباس. قدم مدير جامعة كسلا تقريرا عن زيارة البروف يسرى ووفده الكريم الذي قدم من بريطانيا للبحث عن الأمراض الفيروسية وكيفية محاربتها مستقبلا ومساعدته للجامعة في توفير المعدات اللازمة للدراسات وتطوير العمل الصحي.

من جانبه أكد البروف يسري عبدالله طه إنهم كأطباء سودانيين مقيمين بدول المجهر لن يبخلوا بمجهوداتهم  في تطوير العمل الصحي بالبلاد وأشاد البروف بمجهودات حكومة الولاية باهتمامها بالصحة وأشاد بالبنيات التحتية بالمستشفيات والمراكز الصحية مؤكدا كامل تعاونهم مع وزارة الصحة لتوطين الأجهزة المتطورة للفحص وتدريب الفنيين.

من جانبه تقدم السيد الوالي بالشكر للبروف ووفده الميمون لهذه المبادرة الطيبة مؤكدا اهتمام حكومة الولاية بالصحة كأولوية ضمن خطة حكومة الولاية وشكر سيادته إدارة جامعة كسلا لتعاونها الكبير مع وزارة الصحة في كافة المجالات.

من جانبه وجه السيد الوالي بعمل دراسة لإنشاء معامل متقدمة متطورة وضرورة الإسراع في توفير كافة الأجهزة الطبية التى تساعد في تشخيص الأمراض لتفادى وقوع اى أزمات صحية لاحقا مؤكدا التزامهم بتوفير الأموال التى تحتاجها المعامل وعمليات التدريب للمتخصصين في المجال. 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير