الاربعاء, 10 أكتوبر 2018 05:45 مساءً 0 1 0
ترتيبات لحل أزمة السودانيين العالقين بالإمارات
ترتيبات لحل أزمة السودانيين العالقين بالإمارات

بحث الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الدكتور كرار التهامي مع وزارتي العمل والخارجية أزمة السودانيين العالقين بدولة الإمارات العربية المتحدة . وأعلن التهامي عن ترتيبات إدارية وفنية مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة في القريب العاجل وعدم تكرارها مرة أخرى حفاظا على كرامة السودانيين ووجه وصورة السودان بالخارج .
وسجل الأمين العام لجهاز المغتربين وسفير السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة السفير محمد الأمين الكارب صوت شكر للسلطات الإماراتية التي لم تتخذ أي إجراءات قسرية وتعاملت مع الأزمة بحكمة واحترافية عالية ، كما أشادوا بالجالية السودانية بالعين .
وتم الإعلان خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد ظهر اليوم بجهاز المغتربين عن تكوين غرفة عمليات مشتركة لمتابعة وتقصي الحقائق حتى انجلاء الأزمة وإعادة جميع السودانيين العالقين بالإمارات .

وكشف التهامي عن اتجاه إلى الاستفادة من البرنامج المشترك بين جهاز المغتربين ومنظمة الهجرة الدولية للمساهمة في عودة السودانيين العالقين بدولة الإمارات . فيما كشف سفير السودان بدولة الإمارات العربية المتحدة عن الجهود التي تبذلها السفارة مع بعض الجهات والخيرين بالإمارات لإعادة العالقين مع استمرار هذه الجهود حتى اكتمال العودة، مطالبا الجهات الرسمية بالسودان بالعمل على معالجة هذه الظاهرة وفق ترتيبات حاسمة منعا لتكرارها وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها من السلطات السودانية .

 
smc
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير