الأثنين, 29 يونيو 2020 02:19 صباحًا 0 68 0
حركة العدل والمساواة تنفي حشود لقواتها شمال ام درمان
حركة العدل والمساواة تنفي حشود لقواتها شمال ام درمان

ممثل رئيس  الحركة السلطان ابراهيم ابكر هاشم  مسيرة 30يونيو  لاتخدم السلام.

الخرطوم ؛ التجاني السيد
نفت حركة العدل والمساواة جناح الدكتور جبريل إبراهيم المعارضة وجود لأي حشود عسكرية لقواتها خارج الخرطوم واعتبرتها محاولة من بعض الجهات لعرقلة خطوات السلام الجارية الآن فيما أكدت عدم اتفاقها  مع محاولات تحريك مسيرات في 30 يونيو الجاري بدعوي دعم الثورة.
وقال السلطان ابراهيم ابكر هاشم ممثل رئيس  الحركة (لاخباراليوم الالكترونية) بأنهم وعبر وفودهم المفاوضة  التي وصلت الخرطوم يتابعون الان  كل التطورات واتهم  السلطان جهات لم يحددها بأنها تعمل جاهدة لعرقلة خطوات السلام الذي بات قريبا وينتظر فقط  قرارات من القيادات العليا في الدولة لحسمها   لاكمال السلام النهائي.
وقال ان الحركة على عهدها  ولايمكنها ان تخون او تأتي بقوات للخرطوم بعد ان قطعت أشواط طويلة في السلام .
وقال السلطان هاشم بأنه ليس هناك ضرورة لتحريك مسيرات او الهاب الشارع في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد مؤكدا أن حركة العدل والمساواة لن تكون جزءا من مسيرة 30يونيو لأنها لا تحقق أي هدف من أهداف الثورة.
وحول قضايا التفاوض أكد هاشم ان المفاوضات التي تمت في  الفترة السابقةنجحت في تجاوز البنود الصعبة وما تبقى يحتاج لإرادة سياسية من كل الاطراف..
وقال ان القوى السياسية بمختلف فصائلها مطالبة بالحفاظ على البلاد وعدم تغليب مصالحها وقال ان الحفاظ على (عضم الدولة) يجب أن يكون أولى الأولويات.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم