الثلاثاء, 04 ديسمبر 2018 03:01 مساءً 0 45 0
أنس عمر والي شرق دارفور يفتتح عدد من المشروعات بعد انتهاء زيارة رئيس الجمهورية
أنس عمر والي شرق دارفور يفتتح عدد من المشروعات بعد انتهاء زيارة رئيس الجمهورية

 الضعين : إبراهيم خاطر
مواصلة لافتتاح المشروعات التنموية الخدمية التي قام افتتاحها رئيس الجمهورية.
 قام والي شرق دارفور انس عمر محمد بافتتاح سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية المتمثلة في مزرعة لإنتاج الحيواني  التي تمثل  مزرعة الدواجن ومزرعة الألبان التي توفر حاجة  الاستهلاك المحلي وتخفيف أعباء المعيشي وذلك عبر توطين إنتاج الألباب ولحوم الدواجن.
وفي ذات الإطار وقف انس عمر بمشروع محطة الضعين للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لسد حاجة مدينة الضعين والتي تنتج  5 ميغاوط والتي تعادل تغطية مدينة الضعين من الكهرباء
وتهدف المشروع استغلال الطاقة الشمسية   تحويلها الي  الطاقة الكهربائية وذلك لتوفير إمداد كهربائي مستقر وتوفير الوقود فضلا عن الحفاظ علي البيئة.  
كما افتتح انس مشروع الصرف السطحي الذي تعتبر أضخم مشروعي بيئي  وصحي بالولاية كما دشن عدد من عنابر داخل مستشفي الضعين التعليمي  فضلا عن افتتاح مبني إدارة أسواق المحاصيل التي تبع الي وزارة المالية والاقتصاد والقوة العاملة  الي ذلك أكد مدير إدارة الأسواق المحاصيل والماشية الشريف إبراهيم حمدان ان الإدارة تمثل أهم إدارة ذات مواعين إيرادية مساهمة في تحصيل الإيرادات مشيرا ان المنشآت التي افتتاحها والي شرق دارفور المتمثلة في المكاتب لراحة وعمل الموظفين تمثل دفعة حقيقية للإدارة لترقية وتطوير العمل.
وحيث رافق الوالي في إطار افتتاح وتدشين المشروعات عدد من أعضاء حكومة شرق دارفور المتمثلة في  الجهازين التنفيذي والتشريعي بالولاية.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير