السبت, 18 يوليو 2020 04:05 مساءً 0 226 0
والى جنوب كردفان يقرع جرس إمتحانات الأساس و(أخبار اليوم) تستطلع التلاميذ
والى جنوب كردفان يقرع جرس إمتحانات الأساس و(أخبار اليوم) تستطلع التلاميذ
والى جنوب كردفان يقرع جرس إمتحانات الأساس و(أخبار اليوم) تستطلع التلاميذ
والى جنوب كردفان يقرع جرس إمتحانات الأساس و(أخبار اليوم) تستطلع التلاميذ

كادقلي : أحمد سليمان كنونة
قرع والى جنوب كردفان المكلف اللواء الركن رشاد عبدالحميد إسماعيل الجرس بمدرسة بدر الكبرى بكادقلي حاضرة الولاية إيذاناً بإنطلاقة إمتحانات مرحلة الأساس لعدد ( ١٥،٢٦٤ ) تلميذ وتلميذة موزعين على ٦٦ مركزاً وذلك بحضور أمين عام الحكومة الأستاذ موسى جبر محمود ولجنة أمن الولاية والمدير العام لوزارة التربية والتوجيه الأستاذ أبوالقاسم حسين عبدالله ومدير قطاع التربية والتوجيه الدكتور جابر عباس ومديرى إدارات التعليم المتخصصة. حيث قام بعده الوالي والوفد المرافق له بجولة ميدانية على مركزي الشهيد عبدالسلام والحميراء بمحلية كادقلي للإطمئنان عليهما وعلى أداء التلاميذ للإمتحان في يومه الأول.
وقال الوالي فى تصريح صحفى عقب الجولة إن أداء التلاميذ للإمتحان يعنى السلام والإستقرار للولاية. وأضاف بأن هذه المرحلة مهمة لبناء الوطن. وأشار إلى أن ما قامت به حكومة الولاية من صيانة وتأهيل وتهيئة لبيئة عدد من المدارس بالإضافة إلى جهد المعلمين والمعلمات في إكمال المقرر ومراجعة الدروس كفيل بزيادة فرص النجاح هذا العام . وأثنى على القوات الجوية في تسهيل مهمة ترحيل وتوصيل الإمتحانات للمحليات . كما أثنى على لجان أمن المحليات في حفظها وتوزيعها على المراكز وتأمينها. من جانبه كشف المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية عن عدد الجالسين للإمتحان البالغ ( ١٥،٢٦٤) تلميذ وتلميذة موزعين على ٦٦ مركزاً. وجدد التأكيد بإكتمال الإعداد الإداري والفني والصحي والأمني من أجل إخراج الإمتحانات بصورة جيدة . مشيراً إلى أن الوزارة ركزت طوال الفترة الماضية فى تهيئة الأجواء النفسية للتلاميذ للدخول لأداء الإمتحان بالصورة المثلى بسبب جائحة كورونا التى وقفت حائلاً دون قيامها في الأيام السابقة.
وفي السياق إستطلعت ( أخبار اليوم) عدد من التلاميذ والتلميذات عقب خروجهم من إمتحان اليوم الأول المخصص لمادة ( القرآن الكريم) قالوا بأنه كان سهل عكس مما كانوا يتوقعون بسبب إنقطاع الدراسة وبقائهم بالمنازل لأكثر من أربعة أشهر . وأشاروا إلى أن  فتح المدارس خلال الإسبوعين الماضيين وماتم من مراجعات أسهم في إعادتهم لأجواء الدراسة والإمتحان . معربين عن أملهم في تحقيق النجاح والتفوق هذا العام .
إلى ذلك أظهرت الجولة الميدانية بمحلية كادقلي وجود عدد من السواقط وعدم تمكنهم من اللحاق بإمتحانات هذا العام لأسباب مختلفة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم