منذ 6 يوم و 3 ساعة 0 68 0
التربيه بالخرطوم..تواصل عبر الخارجيه للترتيب الجيد لامتحانات الأساس لطلاب الخارج
التربيه بالخرطوم..تواصل عبر الخارجيه للترتيب الجيد لامتحانات الأساس لطلاب الخارج

أكد مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن استعدادهم لإجراء إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للطلاب السودانيين بالخارج وذلك قبل امتحانات الشهاده السودانية، مشيرا الى ضرورة الحصول على تأشيرات مراقبي الامتحانات واعمال الكنترول بالاضافه إلى فتح المطارات وموافقه الدول التي ستقام فيها الامتحانات، وقال إن هناك تواصل عبر وزارة الخارجيه وجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج للترتيب الجيد.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمباني الوزارة ان امتحانات الأساس مرت بصوره طيبه وان الوزارة رتبت الأوضاع بصوره ممتازه مع وزارة الصحة مما أدى إلى تنفيذ خطه التباعد بين التلاميذ حيث جلس في كل غرفه ١٤ تلميذ، مشيدا بجهود شركاء التعليم من خلال تقديم معقمات وكمامات وغيرها من أدوات الحمايه، واشار الى أن مأتم من إجراءات سيتم تنفيذه خلال فترة الشهادة الثانويه.
وأضاف مدير عام وزارة التربية والتعليم ان هذا العام لم تشهد اي حالات تسرب للامتحانات مما يعد نجاجا كبيرا كما أن الإشاعات تم محاصرتها عبر توفير المعلومات في وقتها وهو امر يحدث لاول مره، وقال إن بداية تصحيح امتحانات الأساس ستبدأ عقب عطلة عيد الفطر المبارك حيث بدأت اعمال الكنترول حاليا .

وثمن جهود أمهات التلاميذ لوقفتهم ومتابعتهم لسير العمليه التربويه وهو جهد مقدر وكبير، وقال إن ما تم صرفه على امتحانات هذا العام كان يصرف سابقا في احتفال واحد وهذا يدل على الترتيب الجيد.

وعدد صعوبات العام القادم التي تمت ورثتها من النظام السابق، مشيرا الى ان الوزارة استلمت كتاب الصف الأول اساس وان منهج سابع وثامن تم تنقيحة وسيكون خفيف على الطلاب واسرهم، كما أن مجانيه التعليم للعام القادم ستشمل الجميع دون تمييز.
وأشار إلى أن الوزارة ليست في صراع مع التعليم الخاص بل هناك متابعه لصيقة لعملهم وهم جزء من الوزارة مطالبا بضرورة عكس قضايا التعليم بشكل يراعي الأسس التربويه .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم