الجمعة, 07 أغسطس 2020 10:19 مساءً 0 86 0
رئيس لجنة الخدمات بالاحامده يستنجد بوالي الخرطوم
رئيس لجنة الخدمات بالاحامده يستنجد بوالي الخرطوم

الخرطوم بحري :الحاج عبدالرحمن الموز
استنجد صلاح مدثر رئيس لجنة الخدمات والتغيير بحي الاحامده مربع 13 شمال بحري بوالي الخرطوم لاغلاق الترس الترابي الذي يحمي الحي من السيول التي ترد من مسافات بعيده. وأبلغ مدثر (اخبار اليوم) ان الترس مفتوح بالقرب من سلاح الذخيره وان ورود اي سيول سوف تغرق حي الاحامده بكامله لكنه لم يستبعد ايضا غرق احياء اخرى جنوبها مثل ام ضريوه والسامراب. واضاف ان الامر سوف يكون اسوأ من السيول التي حدثت بشرق النيل .
ولفت الى انه سبق وان طالب محلية بحري بإغلاق فتحة الترس بجانب تقويته لكن الامر لم يتم. 
وكانت (اخبار اليوم) قد تجولت بالحي ووقفت على بعض الاضرار التي تعرض لها المواطنون جراء الامطار الاخيره حيث وجدت ان المياه تحيط بالحي عند مقابر ام ضريوه كما انها تنتشر داخله وتعيق الحركه اسوة بما يحدث في السامراب والدروشاب وام ضريوه .
وقال صلاح مدثر رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالاحامده ان عدد المنازل التي تضررت جراء الامطار يبلغ خمسة عشر منزلا سقوط كامل حتى الان بجانب عدد اخر من المنازل تضررت جزئيا مبينا بأنه اخطر المحليه بضرورة صيانة المصرف الرئيسي بالحي البالغ طوله 7 كيلو مترات لكنها قامت بصيانة 400 متر فقط منه وهو ماجعل الاضرار كبيره .وادى تخوفه من انتشار امراض وبائيه لاحقا مثل الاسهالات المائيه والملاريا والتايفويد

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم