الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 06:01 مساءً 0 140 0
قائد التحالف السوداني خميس ابكر: مثلما اجتهدنا في الحرب سنجتهد في السلام
قائد التحالف السوداني خميس ابكر: مثلما اجتهدنا في الحرب سنجتهد في السلام

أعلن التحالف السوداني الموقع على اتفاق السلام في جوبا، استعداده للتعاون مع جميع مكونات الجبهة الثورية التي ينتمي إليها، وبقية أطراف السلام والحكومة السودانية، لتنزيل الاتفاقية على أرض الواقع.
وأكد قائد التحالف خميس عبدالله أبكر، جدية كل مكونات التحالف في تحقيق السلام الشامل والعادل وإنزال شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.
وقال إن التحالف السوداني من الأجسام القومية التي تعمل على معالجة أسباب التهميش  في كل ولايات ومناطق السودان بجانب معالجة آثار الحرب.
وأعلن خميس أبكر، وضع خطة شاملة للعمل خلال الفترة الانتقالية وما بعدها لتحقيق التنمية واستدامة السلام.
وقال مثلما اجتهدنا في الحرب والكفاح المسلح وكنا صادقين من أجل تحقيق التغيير سنجتهد في السلام.

من جهته أكد الأمين العام للتحالف السوداني،  الأستاذ محمد هارون، التزام التحالف بالانخراط في العمل السلمي والسياسي للإسهام في إخراج البلاد من الأزمة الحالية.
وقال إن تركيبة التحالف تؤهله للمشاركة في حل جميع القضايا، خاصة وأنه يضم ممثلين عن كل أقاليم السودان جمع بينهم الهم الوطني.
وكشف هارون عن ترتيبات لقيادة التحالف لزيارة الأقاليم المختلفة فور عودتهم إلى الداخل، وقال إنهم سينفذون جولات للالتقاء بقواعد التحالف وكل المواطنين في مناطقهم للتفاكر والتشاور حول معالجة مختلف القضايا.

بدوره، قال رئيس تحالف القوى الشعبية أحد مكونات التحالف السوداني، محمد عبده شاهين، إن تحالف القوى الشعبية مستعد لتطبيق برامج التحالف السوداني بشمال السودان، مشيراً إلى تطابق الرؤى في التعامل مع الكثير من القضايا الأمر الذي أدى إلى انضمام تحالف القوى الشعبية للتحالف السوداني.
وأكد شاهين، وهو قائد ميداني للقطاع النوبي بالجيش الشعبي، جدية التحالف في التعاون مع الحكومة وكل أطراف السلام مع الاستعانة بالشباب للشروع في عملية التغيير فعلياً لتحقيق الطفرة التنموية المرجوة على أرض الواقع.

ويتكون التحالف السوداني من: حركة جيش تحرير السودان بقيادة خميس عبدالله أبكر كدونج، المجلس الثوري السوداني بقيادة بحرالدين آدم كرامة، الحركة الشعبية لتحرير السودان (إقليم دارفور) بقيادة عبدالخالق دودين، الحركة الشعبية لتحرير السودان (لواء أبومطارق) بقيادة سعيد يوسف ماهل، الحركة الوطنية السودانية الديمقراطية بقيادة محمد هارون محمد، جبهة القوى الثورية بقيادة حافظ عبدالنبي، حركة الإصلاح والتنمية بقيادة الصادق شايبو، تجمع كردفان للتنمية (كاد) بقيادة علي شحتو، جبهة القوى الثورية بقيادة موسى حسان، حركة العدل والمساواة الجديدة بقيادة آدم كسلا، تحالف القوى الشعبية بقيادة محمد عبده شاهين وحزب تحالف كردفان الكبرى بقيادة الفاضل محمود أبوبكر.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم