الأحد, 13 سبتمبر 2020 02:13 مساءً 0 73 0
والي الخرطوم يقرع جرس بداية امتحانات الشهادة السودانية
والي الخرطوم يقرع جرس بداية امتحانات الشهادة السودانية

قرع والي ولاية الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر الجرس  معلناً بداية الامتحان بمراكز ولاية الخرطوم بمدرسة العبيدان -بنات بمنطقة مايو حي النصر جنوب الخرطوم، ورافقه كل من وزير التربية والتعليم ومديرعام التعليم الثانوي  بالولاية ومدير عام التعليم .

 وحيا  الوالي الابناء والبنات الطلاب والطالبات الممتحنين للشهادة السودانية وأسرهم التي جاهدت في انتظار مثل هذا اليوم لتظفر بنجاحهم وتفوقهم.

واشاد الأستاذ أيمن خالد نمر بدور المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأسرهم و جهدهم وصبرهم على المعاناة  والصعاب والأحداث التي  شهدتها  البلاد هذا العام بدءًا من جائحة كرونا مروراً بالسيول والأمطار.

وأكد الوالي متابعتهم ومواصلة سير امتحانات الشهادة السودانية بالصورة المطلوبة حتى نهايتها شاكراً كل المنظمات والمواطنين وهم يمدون يد العون والمساعدة للطلاب بما يعكس تماسك وتلاحم الشعب السوداني.

وطمأن الأستاذ محمد إبراهيم علي مدير عام التعليم - ولاية الخرطوم أولياء الأمور بأن الامتحانات تسير في مناخ طبيعي وتوفير كل سبل الراحة للطلاب من معينات صحية وترحيل لنقلهم للمراكز.

ونوه مدير عام التعليم إلى عدم الالتفات للشائعات، وأن المصدر الوحيد لأي معلومة وزارة التربية والتعليم وأجهزة الدولة الرسمية .

واوضحت  مديرة مدرسة العبيدان الأستاذة غادة حسن يوسف أن المركزيضم (421) طالبة من المساق(النظامي والاتحادي والمنازل والطوارئ) جلسن اليوم لامتحان مادة التربية الاسلامية والتربية المسيحية .

 وقالت لسونا أن هذا العام الدراسي هو الأطول في السودان، واضافت أن بداية الامتحانات اليوم هي نهاية لمعاناة المعلمين والطلاب.

  واعربت الطالبات عن رضائهن التام لاستعدادات المركز وأنهن متفائلات بالرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد  جراء فيضان نهر النيل.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركز بمحليات الولاية السبع. ويعتبر هذا العام الدراسي الأطول في السودان، حيث كان من المقرر جلوس الطلاب للامتحانات في موعدها في شهر أبريل إلا أن جائحة كرونا كانت سبباً في تاجيلها حتى شهر سبتمبرالحالي.  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم