السبت, 19 سبتمبر 2020 00:42 صباحًا 0 113 0
قرارات مرتقبة لوقف الاعتداء على مزارع شركة سكر النيل الأبيض
قرارات مرتقبة لوقف الاعتداء على مزارع شركة سكر النيل الأبيض

أبوحلاقيم : أخبار اليوم

طالب والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ إسماعيل وراق الحكومة الاتحادية تنفيذ التزامها تجاه مزارعي مشروع سكر النيل الابيض وقال لدى زيارته التفقدية لمصنع سكر النيل الأبيض أنه يواجه صعوبات وعقبات تستدعي تدخل الحكومة الاتحادية لمعالجتها بالتعاون مع ادارة المشروع والمزارعين لمصلحة البلاد ، مؤكداً أهمية المشروع في النهوض بالاقتصاد ومساهمته الفعلية في توفير سلعة السكر بجانب إنتاج الكهرباء.

وخلال زيارته لمقر الشركة والمصنع بمنطقة "أبوحلاقيم" على الطريق القومي الخرطوم / ربك، تفقد الوالي البيارة الرئيسية وورشة الآليات والمزرعة، كما عقد اجتماعاً مع مجلس الإدارة والتقى ممثلي العاملين والمزارعين وقال أن سكر النيل الأبيض هو احد مشاريع السكر الثلاثة الولاية التي تنتج في مجموعها 70% من السكر بالبلاد، معلناً أن حكومته بصدد اتخاذ قرارات قانونية لوقف الاعتداء على مزارع القصب الخاصة بالمشروع.

فيما أكد المهندس دسوقي الوقيع مدير شركة سكر النيل الأبيض أن المشروع مصمم لإنتاج 450 ألف طن سكر ابيض بالاضافة الى 24 ألف طن من طحن القصب، وقال الوالي تلقى تنويرا حول المشروع وجهود الشركة لاستيراد حوالي 27 الف طن من السكر الخام والدخول في إنتاج السكر المكرر لتحقيق الوفرة في السلعة مشيرا الي إمكانيات المشروع لإنتاج حوالي 60 ميقاواط كهرباء تساهم في تقليل القطوعات التي تعاني منها لشبكة القومية.

وطالب بإزالة التقاطعات في سياسة الدولة في التعامل مع لشركة بين وزارتي الصناعة والزراعة ، معرباً عن أمله أن تعالج حكومة الثورة الأخطاء التي وقع فيها النظام البائد بتفضيل السكر المستورد على الانتاج الوطني.

من جهته أبدى دكتور فتح الرحمن التني مدير إدارة التخطيط بسكر النيل الأبيض خلال مؤتمر صحفي بموقع المصنع أسفه لعدم إستغلال الكهرباء القومية حوالي 10 ميقاواط توفرها شركة السكر بينما تعاني الخرطوم وعدد من كبريات مدن السودان من القطوعات.

كما تحدث في المؤتمر الصحفي المهندس ابوبكر الجيلاني مدير المصنع بشركة سكر النيل الابيض وقال ان انتاج المصنع الآن حوالي 9 آلاف جوال في اليوم مشيراً الى التخطيط لمضاعفته الى 18 الف جوال يومياً.

واستعرض الجيلاني مشروعات المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها المصنع بمناطق الموقع والولاية وقال ان معظم المستخدمين بالمصنع من العمالة المحلية وأن 14 قرية تستفيد من تغطية خدمات مستقرة في المياه والكهرباء .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم