الأثنين, 12 أكتوبر 2020 11:58 صباحًا 0 84 0
موازنات: الطيب المكابرابي
موازنات: الطيب المكابرابي

كورونا في زحمة استاك

المعمل القومي لفحص الفيروسات (معمل استناك) والذي اختص بفحص كافة الامراض والاوبئة لما فديه من إمكانيات كان الوحيد وبات الان بعضا من مجموعة معامل تخصصت في فحص فيروس كورونا سواء كان ذلك لاغراض السفر أو أغراض الاتامد والاستيثاق من عدم الإصابة بالوباء..

طالبي الفحص بهذا المعمل لايقلون عن الالف يوميا الأمر الذي شكل ضغطا كبيرا على العاملين وتسبب في زحام لامثيل له في الوقت القريب حتى أن اذا الزحام بات احد الاسباب الرئيسة والمخيفة من تفشي وعودة الوباء بقوة الي البلاد..

لا يمكن أن تترك الدولة هذا الأمر الخطير بهذا الشكل وان تتعامل معه بمثل عدم المسئولية هذه وعدم اللامبالاة والا فانها تسعي جاهدة لعودة الوباء مجددا ولاتهتم الا بجمع هذه الأموال المهولة كل يوم..

في اي بلد من العالم يمكن أن يكون هذا الفحص مكلفا بأكثر من دولار أو نصف دولار غير هذا السودان؟

الفحص وبحسب ما علمت يكلف ١٥٠٠٠ جنيه في إحدى المستشفيات اي ٦٠ دولار بواقع ٢٥٠ جنيها للدولار.. ذات الفحص عند معمل الحكومة القومي بأربعة الاف جنيه اي ١٦دولارا دون نقصان وبرغم هذا تتجاهل الدولة مسألة هذا الزحام الذي قد يجر على البلاد وبالا ومصائب لم تشهدها سابقا...

ننتظر زيارة من السيد وزير الصحة لهذه التجمعات وتقييم الأمر بنفسه ثم اننا ننتظر منه وعبر قرارات منصفة للناس ان تتم مراجعة قيمة هذا الفحص والتي استغلت بعض الجهات حاجة الناس إليه ووضعت من الأسعار مايمكن أن نسميه استعباط خلق الله واكل أموال الناس بالباطل وهذا مااتدخل المحقة في كل شيء...

وكان الله في عون الجميع

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم