الأثنين, 26 أكتوبر 2020 09:59 مساءً 0 111 0
عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية
عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية
عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية

أكد القائد مالك عقار إير رئيس الحركة الشعبية شمال أن التطبيق الفعلي للسلام يبدأ مع تدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية.

جاء ذلك لدى مخاطبته إحتفالات أولو بالسلام التي اختتمت امس بحضور وفود مثلت كل ولايات السودان من شباب ومرأة وادارات اهلية وفنانين تشكيليين ومسرحيين.

وتحولت معسكرات اولو للنازحين إلى افراح وتفاؤل بالسلام الذي يحقق  لهم العودة إلى  ديارهم الاصلية وتوطيد دعائم الامن والاستقرار.

وعدد عقار مكاسب السلام على المناطق المستهدفة، مؤكداً أن نسبة الـ 40% من الموارد ستوظف لمشروعات الخدمات والبنى التحتية والتنمية والإستثمار، مشيدا بالدعم المتواصل من سعادة الفريق محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة للنازحين، وأكد أن أولو ظلت صامدة وعصية في وجه الحكم البائد  .

وثمن الدور الفاعل للقوات المسلحة ووقفتها القوية وبحمايتها للقوافل الإنسانية القادمة لمنطقة اولو .

وكشف عقار عن العناصر التي يضمها الجيش الشعبي شمال، مبيناً أن من بينها قوات من الشمالية ونهر النيل وشرق السودان ودارفور وكردفان الكبرى والنيل الأبيض والنيل الأزرق ، الأمر الذي يؤكد قوميتها مما يسهل أمر دمجها في القوات المسلحة، مُضيفاً بأن زيارة وفود الجبهة الثورية للولايات بهدف التبشير بإتفاقية السلام وإشراك كافة القوى لإنجاح السلام والإستفادة من المكاسب التي حققتها إتفاقية السلام.

الجدير بالذكر ان وفد ولاية النيل الابيض قام بتكريم القائد مالك عقار وعدد من  الشخصيات  إلى جانب تكريم  المراة النازحة  واللاجئة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم