الأحد, 29 نوفمبر 2020 08:58 مساءً 0 136 0
حمدوك: حريصون على وصفه لمعالجة الوضع الاقتصادى دون الاستمرار فى برامج البنك الدولى
حمدوك: حريصون على وصفه لمعالجة الوضع الاقتصادى دون الاستمرار فى برامج البنك الدولى

جدد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك حرص حكومة الفترة الانتقالية على التوافق على وصفة اقتصادية لمعالجة الوضع الاقتصادي الراهن دون الاستمرار فى برامج البنك الدولى للمعالجات الاقتصادية، مشيرا الى ان هيكلة قطاع الذهب ستعالج جزء من المشكلة الاقتصادية.

 واقر فى الدكتور حمدوك في حواربثه التلفزيون القومي مساء اليوم ان رفع الدعم من الحلول الصعبة، وقال انه اصعب قرار للحكومة وهورفع الدعم عن سلعتي البنزين والجازولين من ضمن ثمانية سلع تدعمها الحكمومة وعزا صفوف الوقود الى مشاكل تتصل بصيانة المصفاه والتهريب ، مؤكدا ان الحكومة مستمرة فى معالجة هذا الامر اداريا.

وقال ان الحكومة وضعت بدائل لرفع المعانات عن المواطنين من خلال برامج سلعتى والتعاونيات ، وانها  تغطي  15 ولاية.

قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ان اغلاق البلاد الشامل امام جائحة كورونا مرتبط بتطورات الجائحة .

واكد سعى الحكومة لعدم الاغلاق التام لتجنب التاثيرات الاقتصادية والاجتماعية للاغلاق، حيث تاثرت ايرادات الحكومة بسبب الاغلاق في المرة السابقة بنسبة 40% و اكد فتح المراكز وتقديم الخدمات بشكل منتظم ، مشددا علي ضرورة التقيد بالارشادات والاجراءات الصحية .

واشار رئيس الوزراء الى تضرر قطاعات واسعة من المجتمع بالموجة الثانية للجائحة والتى كانت اكثر حدة من الاولى،لافتا الى اصابة عدد من الوزراء بالجائحة وفقدان عدد من الكوادر من المسؤولين والمواطنيين. وحول ازمة الدواء اكد دكتور حمدوك استمرار الحكومة الانتقالية فى دعم الدواء. وقال تم التوافق مع بنك السودان على تلبية الاحتياجات الدوائية بالبلاد، مشيرا الى ارتباط الازمة بالموارد.

وفيما يتعلق باضرابات الاطباء والمعلمين اوضح رئيس الوزراء ان الوضع الديمقراطى يسمح بالتعبير والاحتجاج، وقال اجتمعنا مع المعلمين والاطباء وتوصلنا لاتفاق لمعالجة قضاياهم. وذكر الدكتور حمدوك فى هذا الخصوص انه تم توفير 2500 وظيفة للحقل الصحى.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم