الأثنين, 30 نوفمبر 2020 07:19 مساءً 0 146 0
وزارة الصحة تحذر من خطورة الموجة الثانية لكورونا وتصفها بالقاتل
وزارة الصحة تحذر من خطورة الموجة الثانية لكورونا وتصفها بالقاتل

حذرت مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم د. هبة محمد حسنين من  خطورة الموجة الثانية لجائحة كرونا ودعت الى عدم التهاون في الاجراءات الوقائية من المرض في وقت اكدت  فيه التزام كثير من المواطنين باستخدام الكمامات .

وقالت د. هبة في تصريح صحفي "اذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فان الوضع سيصبح كارثي فالموجة الثانية تعتبر اشد من الاولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل "واشارت الى ان غالبية الحالات تحتاج الى الاوكسجين والتنويم فضلا عن ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220حالة يوميا بولاية الخرطوم  مشيرة الى خطورة الوباء الذي  وصفته بالقاتل .

وفي سياق متصل وفي إطار الشراكات والمساهمات المجتمعية من قبل الشركات الوطنية تسلمت وزارة الصحة ولاية الخرطوم من شركة دال الغذائية متمثلة في إدارة الشئون الرقابية والجودة دعما مقدرا لمجابهة جائحة كورونا عبارة عن عدد ١٢٠ قارورة معقم و٢٠٠٠ كمامة تم تسليمها للادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم .

وقالت الاستاذة داليا عبدالقادر مدير قسم الشراكات بإدارة تعزيز الصحة ان هذا المساهمة تأتي ضمن المسئوليات المجتمعية للشركات للحد من انتشار كورونا وتعمل الإدارة لنشر التوعية والتثقيف الأمر الذي يسهم في التقليل من عدد الإصابات بفايروس كورونا .

من جهة ثانية سجلت وزارة الصحة الاتحادية (183)  إصابة جديدة بفيروس كورونا و (8) حالات وفاة و (94) حالة تعافي. و طبقاً للتقرير الوبائي التراكمي ليوم السبت “28” نوفمبر ، الصادر من الإدارة العامة للطوارئ و مكافحة الأوبئة تم فحص (1995) عينة ، وأظهر الفحص إيجابية (183) عينة منها ، بنسبة ايجابية بلغت (9%).

و بهذا فقد ارتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس إلى (17810) ، و ارتفعت حالات الوفاة إلى (1249) و المتعافين إلى (10302) .

و نوهت وزارة الصحة إلى ضرورة الإلتزام بقانون الطوارئ الصحية و البقاء في المنزل و التبليغ عن حالات الإشتباه عبر الأرقام (221 ) لولاية الخرطوم و( 9090 )لكل ولايات السودان.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم

خبر عاجل الهلال يستقبل اللاعب السنغالي ابراهيما نداي واللاعب يرافق الفريق إلى دار السلام