الاربعاء, 13 يناير 2021 00:38 صباحًا 0 73 0
الهلال يحقق فوزه الأول في الدوري السوداني على حساب الأمل
الهلال يحقق فوزه الأول في الدوري السوداني على حساب الأمل

حقق الهلال فوزه الأول في الدوري السوداني الممتاز، على ضيفه الأمل عطبرة بنتيجة (3-0)، في مباراة جرت مساء الثلاثاء، بستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات الأسبوع الثالث للمسابقة.
ويدين الهلال بفوزه الأول في الدوري، لنجم وسطه وصانع ألعابه نزار حامد الذي أحرز ثنائية في الدقيقتين (25 و34)، ونصر الدين الشغيل 71. وشهدت المباراة إبعاد مدرب الأمل عطبرة كفاح صالح عن الملعب وذلك بعد دقيقة واحدة من هدف الهلال الثاني.
وبهذه النتيجة رفع الهلال نقاطه إلى 5 من 3 مباريات، وتجمد الأمل في 4 نقاط.
وظهر الهلال بشكل فني قوي ومترابط وسيطر على المباراة تماما رغم استماتة الأمل في الدفاع عن مرماه وإغلاق المنافذ المؤدية للمرمى على الهلال.
 وكسر الهلال صمود الأمل في الدقيقة 25 من الهجمة المنظمة التي تبادل فيها عيد مقدم ونزار حامد الكرة داخل الصندوق، ليمرر عيد لنزار، الذي موه واستدار وسدد بقدمه اليسرى كرة زاحفة أقصى الزاوية اليمنى للحارس الدولي أكرم الهادي سليم. وأضاف الهلال الثاني في الدقيقة 34، بضربة رأسية محكمة لنصر الدين الشغيل من الكرة التي لعبها فارس عبد الله عالية من مخالفة على الجانب الأيسر لدفاع الأمل، فحولها نصر الدين الشغيل في أعلى الزاوية اليسرى لأكرم الهادي سليم.
وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الهلال 5 تبديلات تباعا، فخرج كل من عيد مقدم ووليد الشعلة، ونزار حامد وأباذر عبد المنعم وأبو عاقلة عبد الله، ودخل بديلا لهم على التوالي، كل من سليم برشاوي ومحمد عبد الرحمن وبشة الصغير ومجاهد فاروق وعبد الرؤوف يعقوب. وأكمل الهلال سيطرته على المباراة بالهدف الثالث، الذي سجله نزار حامد من مخالفة من مركز الجناح الأيسر، نفذها سليم برشاوي في الدقيقة 71، أبعدها دفاع الأمل على حافة الصندوق، فأعاد المدافع الإيفواري محمد وتارا، تسديدها قوية، فحولها نزار حامد من موقعه داخل الست ياردات في المرمى.
وفي مباراة مثيرة بالأسبوع الثالث، رفع فريق هلال الساحل العائد للممتاز بعد 8 مواسم، إلى 6 نقاط، بعد فوزه القوي بإستاد حليم/شداد على المريخ الفاشر (3/1).
وأحرز هلال الساحل الأهداف الأربعة، عن طريق لاعبيه مجاهد العقيد والغاني مايكل أبوجي ورأفت محمد، ومدافعه عصام رَبَا هدف عكسي في مرماه إحتسب للمريخ الفاشر، الذي تجمد في 4 نقاط.
وأكمل هلال الساحل المباراة ب10 لاعبين بعد طرد لاعب وسطه نزار فتح الرحمن، بينما أضاع مجدي عبد اللطيف ركلة جزاء للمريخ الفاشر.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم

خبر عاجل الهلال يستقبل اللاعب السنغالي ابراهيما نداي واللاعب يرافق الفريق إلى دار السلام