الخميس, 15 ابرايل 2021 00:38 مساءً 0 581 0
بحضور رسمي .. رجل أعمال روسي يشرع في توزيع مليون سلة غذائية للفقراء جنوب الخرطوم
بحضور رسمي .. رجل أعمال روسي يشرع في توزيع مليون سلة غذائية للفقراء جنوب الخرطوم
بحضور رسمي .. رجل أعمال روسي يشرع في توزيع مليون سلة غذائية للفقراء جنوب الخرطوم

  الخرطوم: أخبار اليوم

قدم رجل الأعمال الروسي ينفغيني بريغوجين مليون سلة غذاء للأسر السودانية الأكثر فقراً في البلاد وتم التوزيع بمعاونة لجان المقاومة في الأحياء وشراكة منظمة بلدنا وبحضور ممثل لأسر الشهداء وذلك بمباني مفوضية العون الإنساني ولاية الخرطوم  وسط حضور نوعي من مناديب المنظمة الروسية ومسؤولين في الدولة وتم تقديم نماذج من السلال الغذائية للاسر المستهدفة توطئة لانطلاقة الاتيام لتوزيع البقية على الأسر في منطقة جنوب الحزام المصنفة من أكثر المناطق فقراً في العاصمة القومية . 
وتقدم والد الشهيد عبد العظيم  ، أبوبكر الإمام بالتحية لرجل الأعمال الروسي ووصفه برجل البر والإحسان كما شكر منظمة بلدنا التي قال إنها ولدت باسنانها لأنها تقوم بالتوعية وان التوعية تقود التنمية وأقسم إن النظام المباد لن يعود إلى السلطة مرة أخرى ووصف اليوم بأنه تكريم للأسر الفقيرة.  
تقول حواء جديد مستشارة منظمة بلدنا إن الشراكة مع رجل الاعمال الروسي تعد شراكة مع روسيا الإنسانية وهي شراكة من خارج البلاد سعت لها رئيسة المنظمة منى لمساعدة فقراء السودان حيث أكدت أن المنظمة تتبنى توزيع السلال الغذائية. 
مفوض مفوضية العون الإنساني ولاية الخرطوم مصطفى آدم أحمد قال  إن روسيا قامت بدور كبير في دعم الشرائح الضعيفة والأكثر فقراً وأضاف أن هذا الدعم الكبير يكشف عن معنى الإخاء والترابط بين الشعبين كما شكر رجل الاعمال الروسي  ينفغيني بريغوجين وأشار إلى أن المواد الغذائية تحتوي على سكر ودقيق وعدس وتستهدف الشرائح الأكثر فقراً وحوجة 
وزير الرعاية الاجتماعية أحمد آدم بخيت أشاد بمنظمة بلدنا السودانية، الشريك الوطني وابدى إعجابه بطبيعة العلاقة الانسانية مابين السودان وروسيا، ممثلة في رجل أعمال بفغيني بريغوجين.  في إطار تقديم الخدمة للمجمعات. وأضاف أن المجتمع المدني هو شريك الحقيقي بالنسبة للوزارة وسط وجود نحو (١٠) آلاف منظمة مسجلة. مشيراً إلى ضرورة البحث عن شراكات لتنفيذ البرامج وأكد انه من الجيد ان يعمل الجميع للشرائح الضعيفة وقياس ذلك من حيث الأثر على مستوى المجتمعات،والتحولات الايجابية التي تحدث لتقديم هذه المساعدات لنقل المجتمع السوداني من خانة تقديم المساعدة الى الانتاج.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق