الأثنين, 03 مايو 2021 01:33 صباحًا 0 125 0
وكلاء الغاز: المنتج متوفر والمشكلة في سوء الادارة
 وكلاء الغاز: المنتج متوفر والمشكلة في سوء الادارة

الخرطوم: اخبار اليوم
قطع وكلاء الغاز في ولاية الخرطوم بتوفر المنتج من الغاز وطرحوا في الوقت نفسه زمرة من الحلول لأزمة الغاز في مقدمتها المطالبة بتحرير أسعار الغاز.
وقال عضو اللجنة التسيرية  لوكلاء الغاز الدكتور حميدة محمد الجميل في منبر نظمته صحيفة (أخبار اليوم)  الاحد ان متابعات لجنة وكلاء الغاز اكدت توفر الغاز لكنه نبه الي سوء إدارة في توزيع المنتج من الشركات ولجان التوزيع»مما أعاق انسياب الغاز للمواطن بالصورة المطلوبة».  وطالب حميدة بتحرير سعر الغاز.
من جانبه كشف عضو اللجنة التسيرية لاتحاد وكلاء الغاز الدكتور محمد حمودة عن بروز اتجاه قوي لعودة الالية القديمة لتوزيع الغاز  تحت اشراف ادارة االنقل والبترول لعامة وجهاز الامن الاقتصادي.
ونبه الي ان الآلية الحالية لتوزيع الغاز أضحت سببا في ظهور الفساد في توزيع الغاز.
وفي سياق متصل طرح عضو اللجنة التسيرية للاتحاد الدكتور الطيب العبيد زمرة من الحلول لأزمة الغاز من بينها تحديد سعر مزج يتراوح ما بين 750الي800 جنيه الاسطوانة زنة 12 كيلو ونصف والرجوع لنظام الوكيل وتسهيل الإجراءات  وتقليل الظل الإداري.
إلى ذلك عدد الدكتور الطيب العبيد عضو الغرفة الحلول التي يمكن أن تخفف من الأزمة منها توفير الوقود لنقل الغاز إلى المستهلك وتقليص الإجراءات البيروقراطية التي تمر بتعقيدات طويلة تفاقم من الأزمة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم