الثلاثاء, 07 سبتمبر 2021 11:57 مساءً 0 144 0
سقوط كبير للسودان أمام غينيا بيساو بالخرطوم
سقوط كبير للسودان أمام غينيا بيساو بالخرطوم
سقوط كبير للسودان أمام غينيا بيساو بالخرطوم
سقوط كبير للسودان أمام غينيا بيساو بالخرطوم

 مُني المنتخب  الوطني السوداني، بهزيمة ثقيلة، على أرضه، أمام ضيفه منتخب غينيا بيساو، في مباراة الجولة الثانية، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بنتيجة (2-4). التي اقيمت باستاد الهلال مساء امس
وبالتالي يُصبح رصيد بيساو 4 نقاط، ويعتلي صدارة المجموعة التاسعة مؤقتاً، ويتذيل المنتخب السوداني المجموعة بدون نقاط بعد ان كان قد تعرض للخسارة امام المغرب بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة .
سجل أهداف الضيوف، كل من بيكيتي (هدفين - في الدقيقة الـ 8، والدقيقة الـ 39) وفردريك ميندي في الدقيقة الـ 11، وماما بالدي في الدقيقة الـ 82.
في المقابل سجل قلب الهجوم محمد عبد الرحمن، هدفي أصحاب الأرض، في الدقيقة الـ 55، والدقيقة الـ 92 من عمر المواجهة.

هدفان في 3 دقائق

كاد السودان أن يتقدم منذ الدقيقة الثانية بهدف مبكر من الكرة التي لعبها القائد نصر الدين الشغيل خلف المدافعين، ليسيطر عليها رمضان عجب ويواجه الحارس الغيني ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.
وسحب منتخب غينيا بيساو البساط من السودان، فسجل هدفين في 3 دقائق فقط، جاء الأول من بيرتو باكيتي سيلفا الذي خطف كرة أمير كمال الخاطئة على حافة الصندوق، وتوغل وواجه الحارس أبو عشرين ولعب الكرة زاحفة في المرمى.
وجاء الثاني من الجناح الأيسر فريدريك ميندي، مستفيدا من ارتباك الدفاع في تشتيتها، فخطف الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة في قلب المرمى.

خروج عجب
وتاه المنتخب السوداني في الدقائق التالية، وفقد خدمات رمضان عجب، بسبب الإصابة من كرة عالية مشتركة، فدخل بدلا منه أطهر الطاهر في الدقيقة 17.
وبدأ السوداني بمحاولات المباراة لكن ببطء شديد بعد الدقيقة 25، وعاد أطهر بعد 3 دقائق وسدد كرة من تمريرة صانع الألعاب شرف شيبوب.
وفي الدقيقة 35 أنقذ أبو عشرين السودان من هدف محقق من انفراد كامل لفريدريك مينديز، محولا الكرة إلى ركلة زاوية.

ضربة قاتلة
وفي الدقيقة 39 فاجأ المنتخب الغيني السودان بالهدف الثالث من الكرة التي مررها صانع الألعاب جاساما لبريتو سيلفا الذي تقدم بالجانب الأيمن لدفاع السودان وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى فشل أبو عشرين في صدها.
وشهدت الدقائق التالية صحوة للسودان، والذي كاد أن يحرز هدفين من كرتين ردتهما العارضة، الأولى في الدقيقة 42 من أطهر الطاهر، والثانية رأسية قلب الدفاع محمد إرينق من ركلة زاوية.
وبعد الاستراحة أجرى المدير الفني للسودان هوبير فيلود عدة تبديلات، بدخول المهاجم الشاب الجزولي حسين ولاعب المحور أبو عاقلة عبد الله، ليتحسن الأداء، ويمرر الشغيل في الدقيقة 51 كرة لشيبوب القادم من الخلف ويسدد كرة داخل الصندوق صدها الحارس.
هدف العودة
وترجم منتخب السودان أفضليته في هذا التوقيت بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 55، من كرة مررها شيبوب على يساره لمحمد عبد الرحمن الذي توغل ولعبها قوية خادعة على يسار الحارس.
وفي الدقيقة 82 وعلى عكس مجريات اللعب ومن ركلة زاوية أحرز سامبا ماما الهدف الرابع للضيوف ليقتل آمال السودان في العودة للقاء.
وعاد السودان للسيطرة واعتمد منتخب غينيا بيساو على المرتدات الخطيرة في الوقت المتبقي، لكن السودان، أحرز هدفا ثانيا من الكرة التي سددها المهاجم البديل معاذ القوز، فارتدت الكرة من الحارس، ليتابعها محمد عبد الرحمن في الشباك بالدقيقة 90+2.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم