الأثنين, 20 سبتمبر 2021 10:51 مساءً 0 340 0
وصول فريق هندسي مصري لوادي حلفا لتطوير وتأهيل النقل النهري
 وصول فريق هندسي مصري لوادي حلفا لتطوير وتأهيل النقل النهري

 استقبل د. معاوية علي خالد المدير العام للملاحة النهرية بالسودان بحضور المدير التنفيذي لمحلية حلفا بالإنابة ابوعبيدة برهان والسفير أحمد الشريف فوزي القنصل العام لجمهورية مصر العربية بوادي حلفا وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بحلفا على متن الباخرة سيناء بميناء وادي حلفا اليوم الفريق الهندسي المصري برئاسة المهندس محسن عزة ملك رئيس الإدارة المركزية للشئون الملاحية بوزارة النقل المصري.

وضم الوفد عدد من البيوتات الهندسية من قيادات وأصحاب الشركات والتي من المنتظر أن ترسي عليهم تنفيذ العمل بعد الوقوف ميدانيا لاستطلاع المجرى النهري وتطهير المجرى ومدى صلاحيته لاستيعاب حركة السفن الكبيرة التي تحمل حاويات البضائع الكبيرة.

وتجيء الزيارة في إطار تطوير وتأهيل النقل النهري من وادي حلفا حتى الخرطوم وتتزامن هذه الخطوة مع تطوير أرصفة ميناء حلفا والتي يقوم بتنفيذها الجانب المصري بالتنسيق مع وزارة النقل السودانية وفق تفاهمات حول هذه المشروعات.

ورحب د. معاوية علي خالد خلال الاجتماع المشترك بالوفد الهندسي، ورحب السفير أحمد الشريف فوزي القنصل العام بجمهورية مصر بوادي حلفا خلال الاجتماع بوفد وزارة النقل المصري لتطهير المجرى الملاحي النهري وهو الرابط ما بين الإسكندرية والسودان وحتى فكتوريا والذي يعتبر حدث كبير لتطوير الملاحة النهرية بين البلدين والتي تجئ متزامنة مع خطوات تطوير ميناء وادي حلفا وهو نتاج مجهود بين وزارة النقل السوداني والمصري في خدمة الشعبين.

رئيس الوفد المصري المهندس محسن عزة ملك عبر عن شكره لحفاوة الاستقبال وأن العمل سيبدأ غد الثلاثاء في استطلاع الخط الملاحي النهري من حلفا حتى منطقة عكاشة عبر شركات عملاقة متخصصة في هذا المجال لعمل دراسات أولية وستكون نقلة كبيرة في تطوير الملاحة بين البلدين والخير بين الشعبين وتاتي متزامنة مع تطوير أرصفة ميناء حلفا في المرحلة المقبلة وذلك في إطار تحسين المجرى الملاحي ما بين الموانئ السودانية والمصرية وتنشيط حركة النقل الدولي.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق