الثلاثاء, 17 مايو 2022 11:27 صباحًا 0 135 0
’كاديلاك‘ تعزّز مجموعة V-Series عبر إضافة طراز ’إسكاليد-V‘
’كاديلاك‘ تعزّز مجموعة V-Series عبر إضافة طراز ’إسكاليد-V‘

مركبة الـSUV كاملة الحجم الأكثر قوّة بقطاع السيارات

 

 

 

 

كشفت ’كاديلاك‘ اليوم عن التفاصيل الكاملة لطرازها الجديد ’إسكاليد-V‘ للعام 2023 – والذي يُعتبَر المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كاملة الحجم الأكثر قوّة بقطاع السيارات، والمتوقَّع أن تصل إلى الشرق الأوسط مع نهاية العام الجاري (2022). وبفضل الارتقاء بتصميمها وأدائها وتقنياتها أكثر، تشكّل مركبة الـSUV الأولى ضمن سلسلة V-Series من ’كاديلاك‘ التعبير الأمثل عن الشغف الكبير الذي يكمن في جوهر سيارات ’كاديلاك‘.

 

تتمتّع ’إسكاليد-V‘ بمزيج بارز بين الرقي والقوّة والتقنيات الحديثة، وهي تتألّق عبر تصميم مستوحى من الأداء العالي مع صوت متميّز، بحيث يجتمعان معاً لمنحها حضوراً ملفتاً للأنظار على الطرقات. وعبر هذه الخصائص الرائعة، تساهم ’إسكاليد-V‘ بتوسعة مجموعة سلسلة V-Series التي أصبحت الآن في جيلها الرابع وتوفر مستويات أعلى من الأداء، بينما تحافظ على إرث المجموعة الأساسية التي تم طرحها سنة 2004.

 

تعليقاً على هذا، قال روري هارفي، نائب الرئيس الدولي لدى ’كاديلاك‘: "لقد طالب العملاء وعشّاق العلامة التجارية بوجود ’إسكاليد-V‘، ويسعدنا جداً أن نطرح هذه الـSUV عالية الأداء في السوق خلال السنة التي تحتفل بها ’كاديلاك‘ بذكراها السنوية الـ120. ونؤكّد أننا لا نمنح شعار V-Series بهذه السهولة. فوصول ’إسكاليد-V‘ للعام 2023 هو نتيجة برنامج تطوير مكثَّف يسمح لهذا الطراز المنتظَر بشوق كبير التوافق مع المتطلّبات ومعايير القدرات التي تم الوصول إليها خلال عقدين من الأداء العالي المستمَد من سلسلة V-Series."

 

من جهته، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: "لطالما أرست ’إسكاليد‘ الأيقونية معايير جديدة باستمرار ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة على مدى السنوات الماضية. فهي تشكّل قمّة الرقي والأناقة والابتكار. وبالتوازي مع هذا، نشير إلى أن سلسلة V-Series تضم أكثر سيارات الأداء العالي تطوّراً لدينا، وعلى رأسها V-Series Blackwing التي أحدثت ضجّة كبيرة في المنطقة العام الماضي. ضمن هذا السياق، تتميّز ’إسكاليد-V‘ بكونها تجمع بالفعل أفضل ما في العالَمين وتُعدّ مركبة الـSUV كاملة الحجم الأقوى والأفخم. ومع توقُّع سيطرة ’إسكاليد-V‘ على المشهد العام فوق طرقات المنطقة بنهاية سنة 2022، فإننا نكون بذلك نُنهي هذا العام أيضاً بشكل متميّز ومتألّق جداً."

 

تضم ’إسكاليد-V‘ محرّك V-8 سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني فائق مع معدَّل قوّة يبلغ 682 حصاناً وعزم مقداره 885 نيوتن-متر. وتشتمل عناصر الأداء القياسية على نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات تمت معايرته خصّيصاً لطراز ’إسكاليد-V‘، وكذلك نظام دفع بجميع العجلات مفعَّل باستمرار ومعايرة حصرية لأدوات وبرمجيات التعليق. ويُشار إلى أنه تتوفر أيضاً نسخة ESV من طراز ’إسكاليد-V‘.

 

وهذا ليس كل شيء، إذ هناك العديد من المزايا التي تعزّز جدارة ’إسكاليد‘ في حمل شعار V-Series، ومن بينها:

  • واجهات V-Series أمامية وخلفية فريدة
  • منافذ رباعية للعادم
  • فرامل أمامية حصرية بستة مكابس من نوع Brembo®
  • ملاقط فرامل بلون أحمر Edge
  • عجلات فريدة حجم 22 إنشاً من الألومنيوم
  • تتوفر قياسياً ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 والتعليق الهوائي المتكيّف، مع نوابض خلفية ونظام تخميد بتعديل فريد، إضافة لمعايرة برمجية خاصّة بسلسلة V-Series
  • إمكانية اختيار وضعية V-Mode مع وضعيات قيادة عالية الأداء قابلة للتخصيص من قِبَل السائق، بالإضافة لتعليق مخفَّض وصمّامات عادم نشطة للتحكّم بالنغمة الهادرة لمحرّك V-8
  • شعارات V-Series على أبواب السائق والراكب الأمامي الجانبي، وكذلك على الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى وداخل المقصورة، بما فيها عجلة القيادة
  • تجهيزات داخلية بلاتينية تحوي ديكورات خشبية بنمط Zebra مع جلد شبه أنيليني في صفوف المقاعد الثلاثة، وكذلك مقاعد أمامية بميزة التدفئة/التهوية والتدليك1
  • شاشة OLED مائلة حصرية من ’إسكاليد‘ مع ميّزة عرض مائل كامل على مساحة 38 إنشاً
  • نظام صوت AKG Studio Reference مع 36 مكبّراً للصوت.

 

وفي ظل وجود نظام الدفع بجميع العجلات المفعَّل باستمرار لأجل تعزيز مستويات الجر، بالإضافة إلى المحرّك بالشاحن التوربيني الفائق، تتوقّع ’كاديلاك‘ أن تكون ’إسكاليد-V‘ قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً بالساعة في أقل من 4.4 ثواني، وقطع مسافة ربع ميل في زمن مقداره 12.74 ثانية بسرعة 110 أميال بالساعة وفقاً لتجارب ’جنرال موتورز‘ الأوّلية.

 

حول هذا، قالت جاكلين ماكوايد، كبيرة المهندسين التنفيذيين للشاحنات كاملة الحجم: "في ظل تمتّعها بمعدّل طاقة-إلى-وزن هو من بين الأعلى بفئتها واحتوائها على تقنيات قيادة متطوّرة بهدف إيصال تلك القوّة إلى الطريق، فإن ’إسكاليد-V‘ توفر تجربة قيادة تفاعلية حيوية ليس لها مثيل في أي مركبة SUV فاخرة كاملة الحجم. لكن بشكل أهم، إنها ترتقي فعلياً لتتوافق مع المتطلّبات القاسية التي تؤهّلها لحمل شعار V-Series والمتميّز بلمسات موندريان."

 

شاحن فائق أسطوري وتماسك قوي بفضل الدفع بجميع العجلات

تضم ’إسكاليد-V‘ محرّكاً مصنوعاً يدوياً بميّزة تبريد داخلي من نوع V-8 سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني فائق، وهو يولّد قوّة تقدّرها ’جنرال موتورز‘ بنحو 682 حصاناً عند 6,000 دورة بالدقيقة، مع عزم يبلغ 885 نيوتن-متر عند 4,400 دورة بالدقيقة، مرتكزاً بذلك على الإرث العريق لمحرّكات V-8 ذات الشواحن التوربينية الفائقة المتوفرة في سلسلة V-Series من ’كاديلاك‘، والمتمثّلة بطرازات الجيل الثاني والثالث من CTS-V، وXLR-V، ومؤخراً CT5-V Blackwing.

 

يتشارك محرّك ’إسكاليد-V‘ الكثير من العناصر الهندسية المشابهة مع محرّك V-8 بالشاحن التوربيني الفائق لسيارة CT5-V Blackwing، لكنه يحوي شاحناً توربينياً فائقاً أضخم من نوع 2.65L R2650 TVS يساعد بتخطّي القيود الأعلى للمنفذ والعادم عند الاستعمال في مركبة SUV كاملة الحجم. ويدور هذا المحرّك بسرعة تصل إلى 13,500 دورة بالدقيقة لتوليد حوالي 10 أرطال من القوّة الدافعة، ويضم صمّاماً تحويلياً يتم التحكّم به إلكترونياً لتعزيز مستويات القيادة للحد الأقصى. ولقد جرى تصميم الدوّارات الفريدة رباعية الفوالق لتوسعة مدى طاقة المحرّك، مع إنتاج عزم عالٍ عند الحد الأدنى وطاقة قوية عند مستويات الدوران العالي للمحرّك.

 

وقد تم تصميم باقي أجزاء المحرّك لدعم إنتاجه القوي وتعزيز الضغط الأعلى للأسطوانات والتي تترافق عادة مع خاصّية السحب الجبري، ويشمل هذا عموداً مرفقياً من الفولاذ المصبوب عالي المتانة، وقضبان ربط من الفولاذ المصبوب ومكابس من الألومنيوم المصبوب. وتتميّز رؤوس أسطوانات الألومنيوم بكونها أقوى وتتحمّل الحرارة بشكل أفضل بالمقارَنة مع القولبة التقليدية. كما تتميّز الرؤوس بوجود صمّامات منافذ من التيتانيوم خفيف الوزن.

 

يقترن مع هذا المحرّك نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يتميّز بمعايرة وفق خصائص نطاق الطاقة الفريد لنظام الشحن الفائق.

 

ويعمل نظام نقل الحركة على إرسال العزم إلى نظام دفع بجميع العجلات مفعَّل باستمرار بحيث يفصل العزم بين العجلات الأمامية والخلفية للحصول على المستويات المثلى من الجر وسيطرة السائق في كافة الظروف. ويقوم النظام بتعديل عملية فصل العزم وفقاً للحالة التي تواجهها المركبة، لكن يتم توجيه جزء من العزم باستمرار إلى العجلات الأمامية.

 

معايَرة فريدة للتعليق ووضعية V-Mode

إلى جانب نظام الدفع بجميع العجلات المفعَّل باستمرار، تتوفر قياسياً ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0، ونظام التعليق الهوائي المتكيّف وأدوات التعليق الحصرية لمركبة ’إسكاليد-V‘، وهي تكمّل تجربة قيادة ’إسكاليد-V‘ عالية الاستجابة. وتشكّل هذه الخصائص مجتمعة الأساس لمنح إحساس عالٍ بسيطرة السائق، دون التضحية طبعاً براحة الركوب الدقيقة والمعزولة التي تشتهر بها ’إسكاليد‘.

 

وتأتي هذه الـSUV الجديدة ضمن سلسلة V-Series مع نوابض هوائية عند الزوايا الأربع لنظام التعليق الهوائي المتكيّف وتحوي نوابض هوائية خلفية صلبة خاصّة. كما يتميّز النظام الذي يتم التحكّم به إلكترونياً بتعديلات فريدة لأدوات التخميد ومعايرة فريدة للبرنامج، مما يساعد في الاستفادة القصوى من نظام التعليق المستقل عند العجلات الأربع لمركبة ’إسكاليد-V‘. أما الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق، فيحسّن مستويات التماسك ويساعد في تعزيز الجر للحد الأقصى.

 

يُشار إلى أنه باستطاعة السائقين تخصيص تجربتهم خلف المقود في ظل توافر وضعية V-Mode الحصرية، والتي يمكن الاستفادة منها عبر زر موجود في الكونسول الوسطي أمام ناقل الحركة. وهو يسمح للسائقين تخصيص وضعية القيادة عالية الأداء المفضَّلة لديهم، كما إنه يخفّض تلقائياً مستوى ارتفاع الركوب بحوالي 20 ملماً. وتتضمّن التعديلات المتاحة مع وضعية V-Mode التالي:

  • ضبط وضعيات التعليق: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • التوجيه: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)، والتي تشمل معايرة فريدة للتوجيه
  • دوّاسة الفرامل: التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • صوت المحرّك: الشبح (Stealth)، التجوال (Tour) أو الرياضية (Sport)
  • الدفع بجميع العجلات (AWD): التجوال (Tour)، الرياضية (Sport) أو الثلج/الجليد (Snow/Ice)
  • أداء المحرّك: التجوال (Tour)، الرياضية (Sport) أو الثلج/الجليد (Snow/Ice)

 

علاوة على هذا، تتوفر خاصّية التحكّم بالانطلاق عبر وضعية V-Mode والتي تمكّن ’إسكاليد-V‘ من تحقيق التسارع الأقصى من نقطة التوقّف التام. ويستطيع السائقون عند السير باعتماد وضعية V-Mode الوصول لهذه الميّزة من خلال متابعة الضغط على دوّاسة الفرامل ثم الضغط على دوّاسة الوقود بالكامل، وعندما يبدأ ضوء التحكّم بالانطلاق بالوميض، يجب أن يرفع عندها السائق قدمه عن دوّاسة الفرامل.

 

مستويات حصرية من روعة التصميم والحِرَفية اليدوية العالية والتقنيات الحديثة

ترتكز ’إسكاليد-V‘ الجديدة، من الداخل والخارج، على لغة التصميم الجريئة متعدّدة الأوجه لمركبة ’إسكاليد‘، وكذلك البيئة المتطوّرة الغنية بالتقنيات الخاصّة بالركّاب.

 

فمن الجهة الخارجية، تمنح الواجهات الأمامية والخلفية الفريدة وقفة فريدة، ويتعزَّز هذا بفضل الشبك الرياضي الحصري من ’كاديلاك‘. وتتضمّن الواجهة الخلفية فتحات لمنافذ العادم الرباعية. وتشكّل العجلات ذات التصميم الفريد بحجم 22 إنشاً جزءً أيضاً من محتوى طراز V-Series. وهي تساعد في استعراض نظام الفرامل عالي الأداء الموجود خلفها، والذي يتضمّن فرامل Brembo® أمامية حصرية مع ملاقط بلون أحمر Edge.

 

وترتكز التجهيزات الداخلية على فئة تجهيزات مقصورة ’إسكاليد بلاتينوم‘، وهي تتوفر باللون الأسود أو البني الداكن Dark Auburn، مع إضافات زخرفية خشبية بنمط Zebra. وتشتمل الخصائص القياسية على الجلد شبه الأنيليني في صفوف المقاعد الثلاثة كلّها، مع تميُّز المقاعد الأمامية عبر خاصّية التدليك1 الكهربائي وعجلة القيادة المدفّأة.

 

أما فيما يتعلّق بالتقنيات، فإن ’إسكاليد-V‘ تقدّم التالي:

  • شاشة OLED مائلة قياسية مع ميّزة عرض مائل كامل على مساحة 38 إنشاً، وضعفَي الكثافة البيكسلية لتلفزيون بتقنية 4K
  • تجربة معلوماتية ترفيهية راقية مع ميّزة الملاحة2، وتشمل شاشة معلومات مائلة ملوَّنة بحجم 16.9 إنشاً، وميّزة التعرّف على الصوت الطبيعي، وقدرات الإقران مع تقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيتين3، والتطبيقات المتصلة وغير هذا الكثير
  • تقنية الواقع المعزَّز، والتي تعكس الصور الحيّة لما هو موجود أمام المركبة على شاشة العرض المائلة الوسطية حجم 14.2 إنشاً. وعند تفعيل خط ملاحة معيَّن، يقوم النظام بعرض المعلومات التوجيهية عُلوياً على الشاشة
  • نظام صوت AKG Studio Reference قياسي مع 36 مكبّراً، وميّزة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد، والرسم الملاحي وغير هذا الكثير

 

تباع في الشرق الأوسط بنهاية 2022

سوف يبدأ بيع ’إسكاليد-V‘ للعام 2023 مع حلول نهاية العام 2022. وستتوفر المزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني www.cadillacarabia.com في وقت لاحق.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم