الخميس, 30 يونيو 2022 08:16 مساءً 0 284 0
الطريق الى مكة بجاليري القصار الدوحة
الطريق الى مكة بجاليري القصار الدوحة
الطريق الى مكة بجاليري القصار الدوحة

https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif

 
 



" نوف النعمة " خريجة جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر رسمت ما لا يقل عن ثلاثين  لوحة تتوسطهم الكعبة المشرفة بقلم الرصاص " أبيض وأسود " مجسمة لكل حراك الأرجل ونبض القلوب وهي في طريقها الي مكة أسم المعرض المقام منذ الاسبوع الماضي وتباشير شهر ذو الحجة ٢٠٢٢ م بقاعة ايوان جاليري القصار بفندق سانت ريجست الدوحة
تواثق ثلاثون فنانا تشكيليا لتلوين قاعة القصار الانيقة بلوحات هي روحانية بكل المقاييس تجبرك علي الوقوف في تجليات هذه البقعة المباركة التي يحج اليها المسلمون من كل بقاع الارض لان قلوبهم معلقة بأداء الفريضة الاسلامية المقدسة والتي يحتضنوها دوما وابدا بين تجاويف قلوبهم الولهانة والمتعلقة للوقوف بعرفات وزيارة مدينة الرسول الكريم " ص" ولمزدلفة ومنى ..
نوف النعمة شابة في مقتبل العمر لكنها بحسها الفطري وقدراتها الفنية وريشتها المبدعة جسمت جموع الحجاج وهم بملابس الاحرام وبعضهم يحملون صغارهم .. اخرين راجلين وكبار سن وشيبة علي دراجات .. ومن استظل تحت مظلته .. وكأني بها قد استدعت رحلات الحجيج من أزمان وسنين مختلفة تماما كالمبدع التشكيلي نور الهدي الخضر والذي أحسب ان لوحاته المشارك بها " الطريق الي مكة " استدعى في تفاصيلها أزمنة فايته افرادا وجماعات منذ كان حجيج دارفور يحج للبقعة المباركة علي الجمال والنوق يحمل علي ظهورها زاده من تمر ومياه وهناك حكايات تحدث الناس انهم كحفظة للقرأن كانوا يحملون كسوة الكعبة الشريفة وان سلطات دارفور علي دينار هو من حفر آبار علي التي يحرم منها كثير من حجاج بلاد الله للبقعة المباركة بكة ..
الزوار الكثر للمعرض الفني ولهذا الابداع الانساني الماتع والعلمي التعليمي والذي تسابق التشكيليين لتلوين لوحاتهم النابضة بالحيوية فمنذ ان حان موسم الحج لم تتح لكل من تعلق قلبه التساهيل لاداء فريضة الحج وفق الضوابط والانظمة ولكن الاستمتاع بما خطه ريش الفنانين المبدعين بقاعة جاليري القصار الدوحة متاح لافراغ شيء من عاطفة جياشة جبل الانسان عليها تعلقا بمكة المباركة .. وارض الحرمين وزيارة الروضة الشريف في ايام مباركات بارك الله لكل من خط خطا او لون لوحة ..
عواطف عبداللطيف
اعلامية مقيمة بقطر
Awatifderar1@gmail.com

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق