الثلاثاء, 09 أغسطس 2022 06:18 مساءً 0 114 0
ربحية تويوتا تنخفض 42٪ نتيجة ارتفاع التكاليف ومشاكل سلسلة التوريد
ربحية  تويوتا تنخفض  42٪ نتيجة ارتفاع التكاليف ومشاكل سلسلة التوريد

 

 

سعودى اوتو

 

 

أعلنت شركة تويوتا، أن أرباحها تراجعت بنسبة 42 في المائة في الربع الأول من عامها المالي، الذي انتهى في 30 يونيو، مما فاجأ المحللين ودفع أسعار الأسهم للانخفاض.

حققت شركة صناعة السيارات اليابانية ما يعادل 4.35 مليار دولار أمريكي، مقارنة بـ 7.5 مليار دولار أمريكي التي حققتها في نفس الفترة من العام الماضي. توقع المحللون انخفاض الأرباح، لكنهم توقعوا انكماشها بنسبة 15 في المائة فقط. نتيجة للإعلان، انخفضت أسعار أسهم صانع السيارات بنسبة ثلاثة في المائة.

تعرضت شركة صناعة السيارات لعدد من مشكلات الإنتاج التي جعلتها غير قادرة على إنتاج أكبر عدد ممكن من المركبات كما كانت تنوي. أعلنت تويوتا ثلاث مرات في الأشهر الثلاثة الأولى من عامها المالي أنها ستخفض الإنتاج. أدى ذلك إلى انخفاض إنتاجها بنسبة 10 في المائة في الربع، بسبب مشاكل سلسلة التوريد التي حدت من وصولها إلى رقائق أشباه الموصلات.

قال متحدث باسم تويوتا "لم نتمكن من إنتاج ما يكفي، حيث ينتظر العملاء على مستوى العالم تسليم سياراتهم" .

 لحسن الحظ، مع رفع قيود كوفيد الأخيرة في الصين، من المتوقع أن يتم حل مشاكل التوظيف في مصانعها المحلية، تعتقد شركة صناعة السيارات أن الإنتاج سوف يرتفع في النصف الثاني من العام.

ومع ذلك، مثل بقية العالم، يتعين على تويوتا أيضًا إيجاد طريقة لحساب التضخم. تتوقع شركة صناعة السيارات زيادة تكاليف المواد للعام بأكمله بنسبة 17 في المائة عن تقديراتها السابقة، لتصل إلى 12.7 مليار دولار أمريكي.

على الرغم من ذلك، تلتزم تويوتا بتوقعاتها للعام بأكمله لأرباح التشغيل. ولا تزال تقول أيضًا إنها تعتزم إنتاج 9.7 مليون سيارة في هذه السنة المالية، وتتوقع مبيعات قوية نظرًا لارتفاع الطلب على المركبات الجديدة.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم