الأثنين, 12 سبتمبر 2022 00:09 صباحًا 0 263 0
الإدارة العامة للمرور تتسلم التقرير النهائي لبرامج التوعية والسلامة المرورية
الإدارة العامة للمرور تتسلم التقرير النهائي لبرامج التوعية والسلامة المرورية

الخرطوم : اخبار اليوم 

تسلم الفريق شرطة نصرالدين محمد عبدالرحيم مدير الإدارة العامة للمرور التقرير النهائي لختام برامج التوعية والسلامة المرورية التي اقامتها الإدارة لتدريس الطلاب  بجامعة الرباط الوطني كمنهج تربوي خاص بالسلامة المرورية استهدفت عدد ١٤ كلية  ، وان الهدف من هذه  المحاضرات هو نشر الثقافة والوعي الكامل للسلامة المرورية بين جموع الطلاب لتحقيق استراتيجية السلامة المرورية التي تسعي من أجلها  وزارة الداخلية - رئاسة قوات الشرطة متمثلة في الإدارة العامة للمرور .

واشار نصرالدين الى ان تلك المحاضرات تأتي ضمن برامج التوعية المرورية التي اعدتها ادارته  للحد من مخاطر الطريق وخطر الحوادث  والآثار الكارثية المترتبة عليها .

واضاف بانها ركزت ايضا الى الاستخدام الأمن للطريق واسباب وقوع الحوادث المرورية والطرق الصحيحه لعبور الطريق بجانب القيادة الآمنة للحفاظ على ارواح الطلاب كونهم الفئة الاكثر عرضة للحوادث كما تضمنت ايضا عددا من المواضيع المهمة حول التوعية المرورية والسلامة وسبل الوصول الى استراتيجية للتوعية المرورية بما يسهم في التخفيف من حوادث السير التي تتسبب سنويا في مئات الضحايا.

الفريق د. العادل عاجب يعقوب مدير جامعة الرباط الوطني اشاد بالدور الكبير والمتعاظم الذى قدمته الإدارة العامة للمرور للطلاب باعتبارهم عماد المجتمع وان منهج التوعية المرورية اضافة حقيقية وسط الطلاب لانهم صناع المستقبل وكان لابد من المامهم بكافة القضايا التي تهتم بتعزيز السلامة المرورية.

يذكر أن جميع المحاضرات الخاصة بالتوعية والسلامة المرورية لاقت قبولا وصدى واسعا وسط شرائح الطلاب بمختلف كليات جامعه الرباط الوطني.

وتفيد متابعات المكتب (الصحفي للشرطة) أن التجربة ستعمم على جميع الجامعات السودانية والكليات لتعم الفائدة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

مسئول أول
المدير العام
مسئول الموقع

شارك وارسل تعليق