الخميس, 17 نوفمبر 2022 06:59 مساءً 0 108 0
بلومبرغ تعلن عن إطلاق أول منتدياتها للاقتصاد الجديد في أفريقيا
بلومبرغ تعلن عن إطلاق أول منتدياتها للاقتصاد الجديد في أفريقيا


 

 

  • إطلاق منتدى بوابة بلومبرغ للاقتصاد الجديد لأفريقيا في مراكش بالمغرب في يونيو 2023
  •  

 

 دبى اخبار اليوم : أعلنت شركة بلومبرغ الإعلامية اليوم عن موعد انعقاد النسخة الأولى من منتدى بوابة بلومبرغ للاقتصاد الجديد في أفريقيا وذلك في يونيو المقبل في مراكش، بالتعاون مع المملكة المغربية.

وسيجمع الحدث تحت مظلته نخبة رواد القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء القارة الأفريقية، لدراسة وتقييم أبرز التحديات والقضايا المحلة واستكشاف أفضل الحلول الفعالة للأولويات المحلية والإقليمية؛ بما في ذلك التحديات الناجمة عن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وارتفاع أسعار موارد الغذاء والطاقة، والمشكلات المتعلقة بسلاسل التوريد، وتزايد مخاطر الديون السيادية. 

وسينصب التركيز التحريري في المملكة المغربية، التي تحتل المرتبة الأولى في أفريقيا على مؤشر أداء تغير المناخ 2022، على المحاور الرئيسية الخمس لمنتدى بوابة بلومبرغ للاقتصاد الجديد: التمويل، التجارة، الاستدامة، المرونة والأمن؛ في امتداد للمحادثات التي جرت في منتدى بلومبرغ السنوي للاقتصاد الجديد في سنغافورة هذا الأسبوع.

 

في هذا السياق، قال مايكل آر بلومبرغ، مؤسس شركة بلومبرغ إل بي ومؤسسة بلومبرغ الخيرية: "بالتزامن مع توسيع منصتنا الخاصة بالاقتصاد الجديد في القارة الأفريقية التي تعتبر بوابة رئيسية للتجارة العالمية، ووجهة محورية للعمل تجاه التصدي للتغير المناخي، فإننا نتطلع قدماً نحو إثراء الحوار حول هذه القضايا الحيوية انطلاقاً من المملكة المغربية. وسيركز المنتدى في نسخته الأولى بصورة أساسية على ممارسات الاستدامة والمرونة كعوامل رئيسية لبناء مستقبل الدول الأفريقية، وهو ما يحظى باهتمام خاص من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وكلنا ثقة بأن الحدث سيلقى اهتمام المعنيين بقطاعات الأعمال والأنشطة الحكومية على مختلف المستويات".

 

وكان المنتدى الذي أقيم هذا الأسبوع في سنغافورة قد شهد حضور معالي محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، يصاحبه وفد رفيع المستوى، ممثلاً لرئيس الوزراء المغربي.

من جانبه، قال معالي عزيز أخنوش، رئيس وزراء المملكة المغربية: "تسرنا استضافة منتدى بوابة بلومبرغ للاقتصاد الجديد لأفريقيا في يونيو 2023 في المملكة المغربية، في خطوة ترسخ مكانة المملكة الرائدة على الساحة الدولية في ظل الرؤى السديدة والقيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. لقد اتخذت المغرب خطوات إصلاحية في غاية الأهمية لتحسين بيئة الأعمال، لتصبح محوراً إقليمياً رئيسياً للاستثمارات الإقليمية. وبذلك، تكون المملكة موقعاً مثالياً لاستضافة هذا المنتدى الرائد، ونتطلع إلى قيادة الحوارات التي تشهدها القارة الإفريقية حول مواضيع التنمية المستدامة وأزمة المناخ والحياد الكربوني في القطاع الصناعي".

ويمكن للمهتمين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول زيارة الموقع: www.bloombergneweconomy.com/gateway-africa  

-نبذة عن مجموعة بلومبرغ الإعلامية

مجموعة بلومبرغ الإعلامية هي علامة تجارية عالمية رائدة متعددة المنصات تزود صانعي القرار بشكل فوري بالأخبار والتحليلات والمعلومات حول الأعمال التجارية والتمويل والتكنولوجيا وتغير المناخ والسياسة وغير ذلك. وبدعم من غرفة أخبار تضم أكثر من 2700 صحافي ومحلل، تصل مجموعة بلومبرغ الإعلامية إلى الجماهير المؤثرة في جميع أنحاء العالم عبر منصاتها، متيحة لهم الفعاليات الرقمية والاجتماعية والتلفزيونية والإذاعية والمطبوعة والحية. وتعدّ مجموعة بلومبرغ الإعلامية جزءاً من بلومبرغ إل بي. مزيد من المعلومات على الموقع BloombergMedia.com.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم